رئيس جامعة شينيانغ نورمال يستقبل أبوغزاله

رئيس جامعة شينيانغ نورمال يستقبل أبوغزاله
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس جامعة شينيانغ نورمال الدكتور هاو ديغ يونغ، نائب رئيس مجلس إدارة "طلال أبوغزاله العالمية" ورئيس مجلس إدارة معهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس الأستاذ لؤي أبوغزاله، والوفد المرافق له.

وجاء اللقاء على هامش الاجتماع الحادي عشر لمجلس إدارة معهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس والذي عقد في جامعة شينيانغ نورمال مؤخرا.

وأكد الدكتور هاو ديغ يونغ على عمق العلاقات الصينية الأردنية بشكل خاص، والصينية العربية بشكل عام، والتي تلعب "طلال أبوغزاله العالمية" دورا هاما في تعزيزها من خلال معهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس.

وأشار إلى أن المعهد يقوم بدور كبير في نشر اللغة والثقافة الصينية في الأردن من خلال الأنشطة الأكاديمية والثقافية والفنية والمنح الدراسية للطلبة الأردنيين، لافتا إلى الـ30 منحة التي حصل عليها الطلبة الأردنيون لهذا العام في الجامعة لتعلم اللغة الصينية.

وأعرب عن شكره واعتزازه بسعادة الدكتور طلال أبوغزاله على ما يقدمه من دعم للمعهد وللجامعة، موجها دعوة للدكتور أبوغزاله لرعاية حفل تخريج طلاب الجامعة والذي سيقام في حزيران/ يونيو المقبل.

من جانب آخر ترأس الأستاذ لؤي أبوغزاله، بصفته رئيس مجلس إدارة معهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس، الاجتماع السنوي الحادي عشر لمجلس إدارة معهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس والذي عقد مؤخرا في جامعة شينيانغ نورمال الصينية.

وعبر أبوغزاله عن اعتزازه بالشراكة مع جامعة شينيانغ نورمال والهانبان، والتي بدأت منذ 2008 ، مشيرا إلى أن هذه الشراكة متميزة خاصة وأنها الوحيدة في العالم بين الحكومة الصينية وقطاع الأعمال.

وأكد حرص الدكتور طلال أبوغزاله على توطيد هذه العلاقات عن طريق شراكات جديدة لتحقيق مبادرة "الحزام والطريق" التي تعد حجر الأساس للتعاون ما بين الجانبين، مشيرا في ذات الوقت أن "أبوغزاله العالمية" تتطلع إلى مزيد من التعاون مع الجامعة في مجالات الملكية الفكرية والتبادل الثقافي والتقني.

من جانبه بين نائب رئيس الجامعة الدكتور هان جوهاي أن جامعة شينيانغ نورمال عملت على زيادة عدد الكليات لتصبح 26 كلية في مختلف التخصصات، وزيادة الطاقة الاستيعابية للطلاب لتصبح 45 ألف طالب، مشيرا إلى أنها تعمل على وضع خطة ممنهجة لإعداد المعلمين المؤهلين ورفع كفاءاتهم.

وقدم المدير التنفيذي لمعهد طلال أبوغزاله - كونفوشيوس الأستاذ مأمون أبوالسباع تقريرا مفصلا عن الأنشطة الثقافية والأكاديمية والفنية والاجتماعية التي قام بها المعهد خلال العام الجاري، مبينا أن المعهد يسعى إلى زيادة أنشطته الثقافية والفنية والأكاديمية في نشر اللغة والثقافة الصينية في مختلف الدول العربية.


التعليقات