عاجل

  • محدث: أربعة شهداء على الأقل و30 جريحاً إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً لعائلة"الجد" بمخيم 2 بالنصيرات وسط القطاع

  • (الجزيرة): نائب رئيس جامعة نورث إيسترن في بوستن يقول إن الإدارة ستفض اعتصام الطلاب والجامعة ستغلق أبوابها

فصائل بنابلس تدعو للمشاركة بمسيرة حاشدة احتجاجاً على السياسة الأمريكية والإسرائيلية

رام الله - دنيا الوطن
أصدرت فصائل العمل الوطني في نابلس اليوم الأحد، بياناً دعت فيه إلى مسيرة جماهيرية حاشدة، احتجاجاً على السياسة الإسرائيلية والأمريكية، يوم الثلاثاء المقبل.

قال تعالى : -{وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ ﴿٥﴾وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ ) .

 يا جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم في محافظة نابلس ( عاصمة جبل النار )....يا عناوين المجد والتضحية والنضال على امتداد ساحات المواجهة والاشتباك..... حرب مجنونة وهجمة بربرية مسعورة تتبادل فيها حكومة الإرهاب في تل أبيب مع إدارة أمريكية متصهينة في واشنطن العدوان وأعمال القتل والاستهداف لثوابتنا الوطنية في العودة والدولة والقدس العاصمة..... فتارة يذهب العدو الصهيوني إلى مربع الدم والاغتيال والتدمير ....وتارة أخرى تمارس عصابات المستعمرين المستوطنين أعمال العربدة والاعتداءات المتواصلة والقتل والإرهاب بحق الإنسان الفلسطيني وأرضه وممتلكاته امام اعين العالم وتحت مرأى وحماية ودعم ومساندة جيش الاحتلال الصهيوني في الأغوار والخليل والقدس ونابلس وسائر اراضي دولة فلسطين المحتلة.....

في حين مارست الإدارات الأمريكية المتعاقبة الانحياز الأعمى لدولة الاحتلال الصهيوني مقدمة كل أشكال الدعم اللامحدود ماليا وعسكريا وسياسيا بل وتعدت إدارة الارعن ترامب ذلك إلى العدوان السافر على شعبنا الفلسطيني عبر استهداف ثوابتنا الوطنية والتي بدأت بنقل السفارة الأمريكية الى القدس والاعتراف بها عاصمة لدولة الاحتلال الصهيوني مرورا باستهداف حق العودة عبر الهجوم على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا ) وأخيرا ما صرح به وزير الخارجية الأمريكي بومبيو والذي اعتبر أن المستعمرات والمستوطنات غير مخالفة للقانون الدولي..... 

أمام الحرب المفتوحة لحكومة الإرهاب في تل أبيب والعدوان الأمريكي على ثوابتنا الوطنية بهدف تصفية وشطب القضية الفلسطينية وتأبيد الاحتلال الصهيوني لارضنا.....والانفلات غير المسبوق لعصابات المستعمرين المستوطنين فاننا في فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في محافظة نابلس اذ نؤكد على ما يلي:

أولا : - الرفض المطلق للعدوان الأمريكي السافر على شعبنا الفلسطيني وثوابته الوطنية..... وان وحدة اراضي الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس وحق العودة لن تنال منها اي تصريحات أو إجراءات أمريكية معادية ولنا في فيتنام والصومال وغيرها من شتى ارجاء المعمورة خير دليل وبرهان.

ثانيا: - التأكيد على قرارت سابقة بمقاطعة ومنع اي مؤسسة أو شخصية أمريكية من العمل أو التعامل مع اي من مؤسساتنا الوطنية . 

ثالثا: - التأكيد على توحد شعبنا الفلسطيني بكل مكوناته الفصائلية والشعبية والاهلية في التصدي للعدوان الصهيوني على القدس العاصمة وخليل الرحمن وغزة هاشم وسائر اراضي دولة فلسطين سواء تلك التي تنفذها قوات الاحتلال الصهيوني أو عصابات المستعمرين المستوطنين .  

رابعا : - التأكيد على المقاطعة الشاملة والكاملة لكل البضائع والمنتجات الصهيونية التي لها بديل وطني بحيث يكون كل مواطن فلسطيني شريك في معركة الصمود والبقاء والانتصار.

خامسا : - الدعوة إلى مسيرة جماهيرية حاشدة يوم الثلاثاء الموافق ٢٦/١١/٢٠١٩ تنطلق في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا من المجمع الشرقي باتجاه ميدان الشهداء تزامنا مع كل محافظات الوطن تنديدا ورفضا للسياسة الأمريكية السافرة والمعادية لثوابت شعبنا الوطنية ودعما واسنادا لشعبنا الفلسطيني الذي يتعرض لحرب وتطهير عرقي في القدس وكل اراضي دولة فلسطين المحتلة والتي تشنها قوات الاحتلال الصهيوني وعصابات المستعمرين المستوطنين . 

سادسا : - تفعيل لجان الحراسة للقرى والبلدات والحيلولة دون تكرار اي من اعتداءات وهجمات عصابات المستعمرين المستوطنين .  

سابعا : - ضرورة تواصل الفعاليات والمسيرات الغاضبة باتجاه كافة نقاط التماس والمواجهة و الشوارع الالتفافية ومداخل المستعمرات والمستوطنات لاغلاقها . يا جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم .....يا رموز الفعل النضالي الخلاق.....هذا زمن التمايز في التصدي لمشروع صهيوني احلالي بربري....هذا زمن سيسجل فيه التاريخ الفلسطيني المعاصر من انتصر للعزة والكرامة.....من انحاز للقدس والشرف والطهارة.