تربية بيت لحم تعقد ورشة عمل ضمن حملة "إحمي مستقبلي"

تربية بيت لحم تعقد ورشة عمل ضمن حملة "إحمي مستقبلي"
رام الله - دنيا الوطن
عقدت تربية بيت لحم ورشة عمل للتعريف بحملة " احمي مستقبلي "والمنفذة بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ومديرية التنمية الاجتماعية والنيابة العامة في بيت لحم واستهدفت خمس عشرة مرشدا ومرشدة من مدارس المحافظة. 

افتتح الورشة أ. بسام مدحت طهبوب مدير التربية والتعليم بكلمة أثار فيها العديد من القضايا الارشادية الخاصة بتوفير الحماية للطفل الفلسطيني والتي تعد متطلبا أساسيا من متطلبات عمل المرشد التربوي في المدارس وتأتي على رأسها العمل على تشخيص واقع المشاكل السلوكية النابعة من الحرمان الأسري بكافة انواعه وتوفير متطلبات الأمان داخل الاسرة وفي المدرسة مشددا على اهمية تضافر الجهود مع المؤسسات الشريكة والتي تعتبر ركنا أساسيا من اركان توفير برنامج طويل الأمد لحماية الأطفال.

وفي كلمته, استعرض المحامي أ. عامر الجنيدي آليات عمل الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال من حيث تقديم الاستشارات الحقوقية وتنفيذ حملات مناصرة لقضايا الأطفال مستعرضا تطبيق حملة " إحمي مستقبلي" بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والمؤسسات الشريكة لتلبية الاتفاقيات الدولية والتي وقعت عليها دولة فلسطيني بخصوص حقوق الطفل لتطوير افضل الممارسات لحماية الأطفال.

كما أوضحت أ. سوسن زماعرة مرشدة حماية الاحداث في مديرية التنمية الاجتماعية مهام المديرية لمتابعة القضايا الخاصة والمخالفات القانونية المتعلقة بالأطفال ضمن قانون الطفل الفلسطيني.

وثمن أ.معاوية عواد جهود المرشدين في الميدان التربوي ,كما استعرض بنود الاجتماع والتي اشتملت على العديد من المحاور الهامة لمناقشة آليات تنفيذ الحملة بالتعاون مع المؤسسات الشريكة.