7 نصائح للنجمة هازال كايا لفقدان الوزن بأمان بعد الولادة

7 نصائح للنجمة هازال كايا لفقدان الوزن بأمان بعد الولادة
وبعد أن وضعت النجمة مولودها الأول، نقدم لها هذه النصائح لفقدان الوزن الزائد بأمان بعد الولادة دون التعرض لأى مخاطر صحية، خاصة أنها لم تكن تعانى من زيادة فى الوزن قبل الحمل مما يجعل مهمة استعادة الوزن المثالى أسهل.

صورة لهازال كايا من الولادة
ووفقًا لموقع "webmd" المعنى بصحة المرأة إذا كانت الأم تعانى من زيادة وزن قبل الحمل فإنها تستغرق وقتًا أطول فى فقدان الوزن الزائد يصل إلى نحو عام.

7 نصائح لفقدان الوزن الزائد بعد الولادة  
لا للرجيم قد يبدو لكى فى البداية أن الامر غريب ولكن فى الحقيقة ليس عليك اتباع أى نظام غذائى قاسى لان فكرة حرمانك من الطعام قد تعرقل عملية فقدانك لوزنك الزائد، فكل ما عليك هو اعتباره نظام حياة أو كما يطلقون عليه "لايف ستايل". 

عليكِ أن تتعودى على تناول أكل صحى طيلة الوقت كالاعتماد على المشويات والفواكه والخضروات والابتعاد عن الحلوى والمقليات ولكن لا مانع أن تتناولى منها ولكن بكميات قليلة وفى البداية عليك الابتعاد عنها حتى تفقدى العديد من وزنك الزائد بشكل سريع.

هازال كايا قبل الحمل
ركزى على الأطعمة التى تشعرك بمزيد من الشبع دون زيادة وزنك عليكى الاعتماد على شرائح التفاح وتحديدا التفاح الأخضر فهو يزيد من معدل حرق دهون البطن بشكل كبير و الجزر والخيار و المكسرات فستشعرك بالشبع بشكل كبير دون أن تزيد شىء من وزنك وأيضا من الممكن أن تعتمدى على الشوفان كبديل للدقيق فى صنع المخبوزات الخاصة بك. 

أكلة بالشوفان
الالبان والاسماك والمشويات يمكنك الاعتماد عليها لانها ستحافظ عليك من تعرضك لهشاشة العظام خاصة خلال فترة الرضاعة، و أيضا تزيد من نسبة الكالسيوم الخاص بك فالاعتماد على البروتين يزيد من عملية الحرق ويجعلها أفضل وبالتالى يساعدك على فقد الوزن الزائد.

الرضاعة الطبيعية
 الرضاعة الطبيعية يمكن أن تساعدك بالفعل على فقدان وزنك بشكل سريع ومن المؤكد أن الرضاعة الطبيعية مفيدة لطفلك و أيضا تساعدك على حرق مزيد من السعرات الحرارية التى تصل الى حرق حوالى 300 سعر حرارى. 

شرب الماء
شرب الكثير من الماء يمنعك من التعرض للجفاف طوال اليوم كما أنه يملأ جزء كبير من المعدة لذلك سوف تشعرين بالشبع لمدة أطول من الوقت وهى تسرع من عملية الأيض وتساعد على حرق الدهون تحديدا فى منطقة البطن. 

الحركة والرياضة
النظام الغذائى مهم جدا فى عملية فقدانك للوزن الزائد لكنه جزء واحد من عملية فقدانك للوزن الزائد فقد تحتاجين إلى بعض التمارين الرياضية والايروبكس لانها ستساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع وفى نفس الوقت الحفاظ على معدل عضلاتك دون أن تتأثر و أيضا الرياضة تساعدك على التخلص من شعور الاكتئاب وتساعدك على النوم بشكل أفضل وتساعدك فى التقليل من التوتر.

ليس عليك الذهاب إلى صالة الجيم وتحديدا إذا كان لديك طفل رضيع فمن الممكن اعتمادك على المشى حتى لو بشكل بسيط هى رياضة سهلة وبسيطة ومن الممكن ممارستها أى وقت، ومن الممكن أن تقومى بشراء جهاز الماشية فسوف يسهل عليكى ممارسة رياضة المشى بشكل كبير مع  سماعك للموسيقى المفضلة إليك فستشعرك أن الامر بسيط وسهل للغاية.

النوم 
قد يبدو من المستحيل أن تحصلى على ثمانى ساعات متواصلة من النوم تحديدا إذا كان لديك طفل رضيع لكن حرمانك من النوم قد يعرقل بعض الشىء من عملية فقدانك للوزن الزائد لان شعورك بالارهاق يتسبب فى إفراز جسمك لنسبة زائدة من  هرمون  الكورتيزول  الذى يلعب دور أساسى فى زيادة وزنك بشكل كبير وتحديدا فى منطقة البطن.

اطلبى المساعدة إذا كنتى تحتاجين بالفعل إلى إنقاص وزنك بشكل جيد دون أن تتأثر صحتك فلا مانع من التوجه إلى الطبيب المختص لمساعدتك فى اختيار النظام الغذائى المناسب لكِ لانقاص وزنك بشكل فعال ومن الممكن مساعدتك ببعض أدوية الحرق المتطورة التى تزيد من عملية الحرق ولكن يجب أن تكون تحت إشراف الطبيب. 

التعليقات