تألقي جمالاً ونضارة هذا الشتاء

تألقي جمالاً ونضارة هذا الشتاء
 خلال أشهر الصيف، وتلاحظ السيدة أن الماكياج لم يعد كافياً     لوحده لتحويل المظهر الباهت إلى آخر نضر يضجّ بالحيوية. إليك بعض النصائح التي تتيح لك الحصول على جمال متألق ومبهر رغم الغيوم المتلبدة.

لاستعادة البشرة النضرة والمتألقة، لا بدّ أولاً من تقشيرها جيداً للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها والتي تشكل حاجزاً للضوء. لا بد أيضاً من توحيد لون البشرة بشكل يومي لإخفاء البقع البنية، لاسيما وأن هذه البقع هي العدو الأساسي للنضارة وتشكّل طبقة رمادية باهتة على سطح البشرة بحسب "مجلة لها.

 لا بد أخيراً من استعمال مستحضر مجمّل للبشرة يحتوي على أصباغ قزحية تترك وراءها غلافاً ضوئياً على الوجه. إنها خطة مثالية للبشرة الباهتة التي ترغب في استعادة النضارة بشكل فوري.

تجديد البشرة
التقشير هو الطريقة الأمثل للتخلص من الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة على سطح البشرة، وكذلك تسريع تجدد الخلايا وتنشيط الدورة الدموية في البشرة. لكن كيف تختارين التركيبة المناسبة لمستحضر التقشير؟

يحتوي مستحضر التقشير عادة على كريات صغيرة تعمل على صقل البشرة وإزالة الخلايا الميتة عن سطحها. اختاري التركيبة التي تناسب بشرتك، علماً أنه توجد تركيبات لكل أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة، ويمكن استعمالها مرات عدة في الأسبوع. هناك أيضاً الكشط المجهري الذي يتم في عيادة طبيب الجلد أو طبيب التجميل ويتم استعمال بلوّرات أوكسيد الألمنيوم بأحجام مختلفة لتمليس شوائب البشرة. لكن لا يمكن اعتماد هذه الطريقة إذا كانت البشرة حساسة أو عرضة للبثور.

ولا ننسى طبعاً التقشير الكيميائي الذي يرتكز على أحماض الغليكوليك أو الأحماض اللبنية أو أحماض الفاكهة الهادفة إلى تذويب الخلايا الميتة. يستطيع التقشير الكيميائي تلميس البشرة ومحاربة مظهر الشيخوخة إذ يحفز نشاط الكولاجين والمرنين. إنها طريقة فعالة للتخلص من التجاعيد، لكن لا يوصى باعتمادها قبل عمر الأربعين.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الطرق الثلاث لا تمنحك فقط بشرة نقية ونضرة، وإنما يبدو الوجه أيضاً أكثر. كما تتحسن الدورة الدموية التي تباطأت مع الوقت، ويعاد ترميم الغشاء المائي الدهني.

نصيحة: استعملي مستحضرات التقشير برفق ونعومة، من دون جعل الحركات قوية. لا تفركي البشرة بقوة لأن الفرك لن يزيد من فاعلية المستحضرات. تجنبي استعمال مستحضر التقشير أكثر من مرة واحدة أسبوعياً.

جربي:
● CHANEL Gommage Micro Perle Eclat

● Dior Prestige Sugar Scrub

● Guerlain The Gommage De Beaute Skin Resurfacing Peel

● Lush Angels on Bare Skin

إشراق البشرة
للحصول على بشرة مشرقة وموحدة اللون، يجب التركيز على الماكياج. اختاري التركيبة المثقلة بالأصباغ وعروق اللؤلؤ لجعل البشرة مشرقة مع مظهر مالس وموحد.

إذا كانت بشرتك باهتة، يمكنك الاختيار بين مجموعة من المستحضرات القادرة على جعل بشرتك أكثر إشراقاً شرط استعمال الجرعة الصحيحة للحصول على إشراق طبيعي وغير مصطنع.

هناك الكريم الملون الذي يمتاز بتركيبة مرطبة. اختاري الكريم القريب من لون بشرتك لتوحيد لون البشرة وترك طبقة شفافة عليها. يحتوي الكريم الملون عادة على مكونات تعالج علامات الشيخوخة، ومنها شوائب البشرة. كما يحتوي الكريم الملون على أصباغ تنشر الضوء في كل الاتجاهات، إضافة إلى مصححات للون تبطل اللون الأصفر في البشرة وتمنحها لوناً وردياً أكثر نضارة.

ولا ننسى طبعاً مستحضر الإشراق الذي يستعمل عادة كأساس الماكياج، ويمكن استعماله لوحده على كل الوجه، أو مباشرة تحت كريم الأساس. يحتوي مستحضر الإشراق على أصباغ قزحية تعطي البشرة مظهراً جميلاً. ويستطيع لونها الوردي أو النحاسي أو الأبيض زيادة جمال كل بشرة.

نصيحة: استعملي كريم الأساس الغني بالمكونات المحاربة للأصباغ التي تساعد على محاربة البقع. اخلطي القليل من كريم الأساس مع نقطة واحدة من مستحضر الإشراق.

جربي:
● Dior Diorskin Forever & Ever Wear Base De Teint

● Guerlain Terracotta Reve D’Eté Gelée Soin Teintée


● Lancome La Base Pro Makeup Primer

إخفاء البقع
مع التقدم في العمر، تكشف معظم النساء عن بقع بنية في البشرة، مهما كان نوع بشرتهنّ. تعزى هذه البقع عموماً إلى خلل في إنتاج الميلانين، ولا بد من استعمال مستحضرات التجميل القادرة على تقتيح هذه البقع.

تكون البقع متأصلة تماماً في البشرة، بحيث لا يستطيع التقشير والعلاجات الأخرى إزالتها. لا بدّ إذاً من التأثير بعمق للسيطرة وإبطاء إنتاج الملانين بهدف محو هذه البقع البنية بفضل مكونات مثل الفيتامين C أو خلاصة الخميرة. لا بدّ أيضاً من حماية البشرة 365 يوماً في السنة من الأشعة فوق البنفسجية لتفادي ظهور بقع جديدة. 

استخدمي الكريم المضاد للبقع طوال السنة بمثابة كريم النهار. 

ولتعزيز فاعليته، استعملي أيضاً الحاجب الشمسي حتى في أيام الشتاء.

نصيحة: موّهي العيوب باستعمال مصحح بيج يوحد لون البشرة من دون إثقالها. تجنبي خصوصاً المنتجات الملونة (الخضراء أو الصفراء) التي تجعل البشرة رمادية ومفتقدة إلى الحيوية. استعملي بعدها كريم الأساس المزود بمؤشر وقاية لصدّ كل الأشعة فوق البنفسجية.

جربي:
● CHANEL Le Correcteur De Chanel Longwear Concealer in Beige Rosé

● Dior Forever Undercover in 020 Light Beige

● Guerlain L’Essentiel Natural Glow Foundation 16 Hour Wear SPF 20 in 02N Clair

التعليقات