الخبير السياحي خالد العوبثاني: "روشن السعودي" الأقوى بشهادة الفيفا

الخبير السياحي خالد العوبثاني: "روشن السعودي" الأقوى بشهادة الفيفا
كشف الخبير السياحي خالد مبارك العوبثاني، ان سوق الانتقالات الأخير، المسمى بميركاتو صيف 2023، هو الأكبر في تاريخ كرة القدم، مؤكداً انه الميركاتو الأغلى في الساحرة المستديرة، مستشهداً بتقرير الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي أقر قوة الدوري السعودي للمحترفين.

وقال العوبثاني ان حجم الإنفاق في الميركاتو الصيفي الماضي، والذي انتهي منذ ايام قليلة، بلغ رقماً قياسياً غير مسبوق، مشيراً إلى ان فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، شهدت إبرام العديد من الصفقات الكبرى، وتربع دوري روشن السعودي في قائمة الدوريات الأكثر جاذبية على مستوى العالم.  

ومستشهداً بالأرقام والإحصائيات، أضاف "العوبثاني" إن الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" كان الأعلى إنفاقًا على الصفقات، يليه الدوري السعودي من حيث الإنفاق، متجاوزا الدوري الفرنسي، والدوري الألماني، والدوري الإيطالي، والدوري الإسباني.

وأوضح خالد العوبثاني ان أندية الدوري السعودي أبرمت عدد ضخم من الصفقات لتدعيم صفوفها هذا الصيف لموسم 2023-2024، مشيراً إلى انها فترة انتقالات نارية للأندية السعودية جذبت أنظار العالم، منوهاً ان البرازيلي نيمار سميت بانها أغلى صفقة في المسابقة السعودية على مدار التاريخ.

وفي ختام تصريحاته، أضاف الأستاذ خالد مبارك العوبثاني، ان الصفقات القوية التي أبرمتها الأندية مع كبار نجوم كرة القدم، أسهمت في رفع القيمة السوقية لدوري روشن السعودي، لتتجاوز رقم قياسي تاريخي، مؤكداً ان فرق صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وهي الاتحاد والأهلي والنصر والهلال، كانت الأكثر جذبا للأنظار على مستوى العالم، بعد تقوية صفوفها بنجوم لامعة من الدوريات الأوروبية الكبرى.