السفير الدجاني يُودع وزيرة العلاقات الدولية بانتهاء مهامها بجنوب أفريقيا

السفير الدجاني يُودع وزيرة العلاقات الدولية بانتهاء مهامها بجنوب أفريقيا
رام الله - دنيا الوطن
التقى سفير دولة فلسطين لدى جنوب افريقيا هاشم الدجاني بوزيرة العلاقات الدولية والتعاون د. ناليدي باندور فى مكتبها بمقر الوزارة لتوديعها وتقديم الشكرعلى التضامن مع شعبنا وقضيته العادلة وعلى المساندة والدعم من الحكومة والمسؤولين في الدولة وبالاخص وزارة العلاقات لدولة والتعاون التي سهلت له القيام بمهامه خلال فترة عمله في جمهورية جنوب افريقيا ، حيث نقل تحيات وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي وبحث آخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية وتحديداً بما يتعلق بالتصريحات التى أطلقها وزير الخارجية الأمريكي بخصوص شرعنة الاستيطان والمستوطنات الإسرائيلية المناقضة للقانون الدولي وقررات الامم المتحدة. والحديث عن اهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

هذا وقد قدمت الوزيرة الشكر والتقدير للسفير الدجاني لما انجزه خلال الأعوام الماضية في سبيل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين وتعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني وتمنت له النجاح فى مهمته المقبلة ، كما أكدت على ان حرية الشعب الفلسطيني لا يمكن التنازل عنها بالاضافة الى حقه افي قيام دولته المستقلة ، وأشارت إلى اهمية تكثيف العمل وتظافر الجهود لإظهار القضية الفلسطينية بشكل أكبر واقوى على الصعيد الدولي.

فى سياق منفصل، أقامت نائبة وزير الخارجية السيدة / كاندث دلاميني إفطارا وداعيا على شرف السفير الدجاني حضره مدير عام مراسم الدولة ، بالاضافة الى مسؤولين من الوزارة والسفراء العرب المعتمدين لدى جمهورية جنوب أفريقيا ، حيث ألقى الدجاني كلمة شكر فيها القيادة السياسية والشعب الجنوب أفريقي على موقفهم الثابت والداعم للقضية الفلسطينية ، وأكد على اهمية دور جمهورية جنوب أفريقيا ومكانتها الطليعية في تعزيزالتضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني.

بدورها اشادت نائبة الوزيرة بالجهود الإستثنائية والتفاعلات والصداقات والانشطة التي قام بها الدحاني خلال فترة السنوات الماضية التي عمل فيها على اوسع نطاق في هذا البلد الصديق ، مما ادى إلى تعزيز الإلهام لدى الشعب الجنوب أفريقي بما يخدم التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم حقوقه الوطنية المشروعة الغير قابلة للتصرف وبالاخص حقه فى تقرير المصير ، كما أكدت على جملة الرئيس الأسبق نيلسون مانديلا" أن الكفاح هو أكبر قضية أخلاقية فى عصرنا ومنذ بزوغ فجر الديمقراطية فى جنوب أفريقيا تظل القضية الفلسطينية واحدة من اولوياتنا الدبلوماسية".



التعليقات