"ّقلقيلية" والتعاون الدولي الألماني ينفذان ورشة عمل لمسح واقع المدينة

"ّقلقيلية" والتعاون الدولي الألماني ينفذان ورشة عمل لمسح واقع المدينة
رام الله - دنيا الوطن
عقدت المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ وبالتعاون مع بلدية قلقيلية ورشة عمل لمسح واقع المدينة من منظور القطاعات المهمشة، استهدفت ثلاثة قطاعات (الزراعة، الشباب، ذوي الإعاقة) وبحضور ومشاركة مدير بلدية قلقيلية م. عبد المؤمن عفانة، و الخبير وضاح عبد السلام عن GIZ و م. محمد نزال المسؤول ملف التخطيط التنموي.   

ورحب م. عفانة بالحضور مشددا على ان بلدية قلقيلية تعمل على تحديث خطتها بشكل سنوي وبما يتوافق مع رؤيتها واهدافها الاستراتيجية، وبما يضمن حقوق ومتطلبات جميع القطاعات بما فيها القطاعات والفئات المهمشة.  

 حيث تم نقاش اهم القضايا التي تواجه القطاعات المحددة، مثل قضايا الزراعة والمزارعين  وتم تحديد اهم الاحتياجات وهي انشاء شبكات زراعية و ايجاد مصنع عصائر و حل مشاكل التصدير, بالإضافة الى مساعدة المزارعين المعزولة اراضيهم خلف الجدار لتخفيف الأعباء الاقتصادية وتعزيز صموده على الأرض. 

كما تم نقاش احتياجات الشباب وهي ايجاد  قصر ثقافي في المدينة و دعم مشاريع صغيرة  والتنوع في قطاع التعليم  العالي والتركيز على قطاع التعليم المهني  لإيجاد فرص عمل لديهم. 

إضافة الى احتياجات الأشخاص من ذوي الإعاقة من خلال توفير الأدوات والأجهزة الخاصة بهم وتمثيليهم  في صنع القرار و ايجاد مقر يحتضنهم للتخفيف من معاناتهم وتلبية احتياجاتهم   وتوفير فرص عمل تتناسب وقانون الأشخاص ذوي الاعاقة تمنحهم وعائلاتهم الحياة الكريمة.  

وشكر الحضور من كافة القطاعات بلدية قلقيلية على عقدها هذا الاجتماع الذي يناقش أوضاع شريحة هامة من المجتمع الفلسطيني والتي تحتاج  الى توحيد الجهود لتقديم الدعم والمساندة لهم  للنهوض بواقعهم.