"المملكة" تتسلم رئاسة مجموعة العشرين لعام 2020

"المملكة" تتسلم رئاسة مجموعة العشرين لعام 2020
رام الله - دنيا الوطن
تسلمت "المملكة العربية السعودية" اليوم رئاسة مجموعة العشرين لعام 2020 ، وذلك خلال اجتماع وزراء خارجية دول المجموعة في مدينة ناغويا اليابانية اليوم.

ورأس وفد المملكة في الاجتماع الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية ، ‏وألقى سموه خلال الاجتماع كلمة شكر فيها اليابان على قيادة وإنجاح أعمال المجموعة خلال عام 2019 ، ورحّب باستلام رئاسة المملكة لمجموعة العشرين لعام 2020.

وأكد: أن المملكة أعدت برنامجاً شاملاً وطموحاً بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وبمتابعة حثيثة وإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله-.

‏يذكر أن العهد قد استعرض في كلمته خلال قمة أوساكا في اليابان يونيو الماضي نبذة عن برنامج رئاسة المملكة الذي يشمل أهم القضايا الملحّة والتحديات التي تواجه القطاعات الاقتصادية ‏في المستقبل ، بالإضافة إلى صياغة السياسات والمبادرات الاقتصادية والحلول التي من شأنها التصدي لهذه التحديات لصالح شعوب الدول كافة ، وذلك بالتعاون المشترك مع دول مجموعة العشرين.

وستطلق المملكة بداية رئاستها لمجموعة العشرين في الأول من ديسمبر 2019 الإعلان التفصيلي لبرنامج رئاسة المملكة لمجموعة العشرين ، الذي يسعى لدعم ونمو الابتكار في العالم ، وتحقيق الرفاهية وتمكين شعوب العالم والحفاظ على الأرض ، مما يتوافق مع برامج ومبادرات رؤية المملكة 2030.