عاجل

  • نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي:إذا كان ممكنا تطبيع الدول العربية مع إسرائيل فمن الممكن التطبيع بينها

  • نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي: لا نستطيع فرض حل للأزمة الخليجية ويتعين على الجميع تقديم تنازلات

سيدة البحر يتوج بثلاث جوائز في ختام مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف بالمغرب

فاز فيلم سيدة البحر للمخرجة شهد أمين بثلاث جوائز خلال منافسته في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية في مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف ،وهم جائزة لجنة التحكيم أفضل فيلم وجائزة أفضل مخرج للمخرجة شهد أمين وجائزة لجنة تحكيم النقاد وحضر حفل ختام المهرجان وتسلم الجوائز المنتج المنفذ محمد الدراجي.

كما نظم عرض "جالا" للفيلم "سيدة البحر" ضمن مشاركته في مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي بحضور مخرجته شهد أمين والأبطال فاطمة الطائي ويعقوب الفرحان والمنتج بول ميلر.

و حضر عدد من الفنانين لمشاهدة الفيلم، منهم هنا شيحة، شيرين رضا، رانيا يوسف، التونسية ساندي على، المنتج السعودي الدكتور العباس بن العباس وبعض المهتمين بمتابعة الأفلام المشاركة فى المهرجان. وقدم الفيلم مدير المهرجان محمد حفظي.

ويستكمل فيلم "سيدة البحر" للمخرجة شهد أمين ، أحدث الإنتاجات السينمائية من شركة "إيمج نيشن أبوظبي"، مشاركته بمهرجان سنغافورة السينمائي الدولي كأول عرض أسيوي للفيلم في الفترة من (21 نوفمبر ل١ ديسبمبر).

ويحكي فيلم "سيدة البحر" للكاتبة والمخرجة السعودية شهد أمين حكايةً أسطورية عن فتاة صغيرة شجاعة وصلبة الإرادة، تُقرر اختيار مصيرها بنفسها فتتحدى أسرتها وتثور على التقاليد المظلمة المتبعة في قريتها والتي تفرض تقديم الإناث من أطفالها إلى مخلوقات غريبة تعيش في المياه المجاورة. وحصل الفيلم في عرضة العالمي الأول على جائزة "فيرونا" للفيلم الأكثر إبداعاً ضمن مسابقة أسبوع النقاد المرموقة خلال فعاليات النسخة الـ 76 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

فيلم سيدة البحر من تأليف وإخراج المخرجة السعودية شهد أمين وهو من إنتاج شركة "إيمج نيشن أبوظبي" وشارك في الإنتاج كل من بول ميلر وستيفن ستراكان من شركة "فيلم سوليوشنز ، ورولا ناصر من شركة "إماجيناريوم فيلمز"، بالتعاون مع المنتجين التنفيذيين محمد الدراجي وماجد الأنصاري, ويقوم ببطولته بسيمة حجّار في دور حياة و أشرف برهوم و يعقوب الفرحان و فاطمة الطائي, وقد صورت جميع أحداث الفيلم بسلطنة عُمان.

التعليقات