برايت لاين تنشر كتباً جديدة لدعم الروّاد في فهم المبادرات التحويليّة وتنفيذها

برايت لاين تنشر كتباً جديدة لدعم الروّاد في فهم المبادرات التحويليّة وتنفيذها
 يواجه الروّاد من جميع أنحاء العالم عائقَين أساسيّين للنجاح في تطبيق رؤيتهم، وتحقيق النموّ المستدام، والتعامل مع المشاكل الأكثر تعقيداً في مجتمعنا. وأظهرت الأبحاث أنّ مؤسّسة واحدة فحسب من أصل 10 مؤسّسات قادرة على تطبيق جميع مبادراتها الاستراتيجيّة، وإنّ الأكثر إذهالاً على صعيد التحول هو فشل 70 في المائة من مبادرات التحول. وأشارت "فوربز" إلى 900 مليون دولار أمريكي من الهدر في 2018 وحدها.

وقال سونيل براشارا، الرئيس والرئيس التنفيذي لمعهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت"، في هذا السياق: "يُرجح فشل جهود التحول اليوم أكثر من نجاحها. ووجدنا أنّنا قادرين على تحقيق المزيد على صعيد التحول الرقمي".

وقامت هذا الأسبوع "برايت لاين"، وهي مبادرة أطلقها معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" ("بيه إم آي")، بالإصدار الرسمي لكتابَين جديدَين خلال حفل تكريم الفائزين بجائزة "ثينكرز50" ومنتدى بيتر دراكر العالمي: "كتاب المخطّطات التحويليّة" و"تصنيف الثغرة بين الاستراتيجيّة والتطبيق".

ويناقش "كتاب المخطّطات التحويليّة"، وهو الثالث ضمن سلسلة من الكتب التي تمّ إنتاجها بالشراكة مع موقع "ثينكرز50"، ممارسات وأمثلة حول التحول التنظيمي. وكما هو الحال مع أوّل كتابَين في المجموعة – "الاستراتيجيّة في العمل" و"كتاب مخطّطات الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجيّة" – جمعت "برايت لاين" أفكاراً من مجموعة من الممارسين والمفكرين. وإنّ المقالات المتواجدة في هذا الكتاب تشكّل بالفعل مزيجاً عالميّاً ملهماً من الأفكار والتوصيات العمليّة لمساعدة الروّاد على التعامل مع تعقيدات المبادرات التحويليّة.

ويأتي كتاب "تصنيف الثغرة بين الاستراتيجيّة والتطبيق" نتيجة ندوة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في 30 أبريل والأوّل من مايو 2018. وتمّت استضافة الندوة من قبل قسم تصميم الأنظمة والإدارة التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ورعايتها من قبل مبادرة "برايت لاين". واجتمع باحثون من جميع أنحاء العالم لفهم ومناقشة هويّة "الثغرة" بين الاستراتيجيّة والتطبيق، بما في ذلك النظريّة والأبحاث التطبيقيّة والحالات. ويشكّل هذا الكتاب سجلاً عن بعض هذه النقاشات والأفكار والتوصيات العمليّة لمساعدة الروّاد على فهم وإغلاق الثغرة في مجال تطبيق الاستراتيجيّة.

التعليقات