عاجل

  • سنغافورة: تسجيل 75 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1189

  • مصر: تأجيل الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة وافتتاح المتحف المصري الكبير إلى العام القادم

  • (العربية): 61 ألف حالة وفاة بفيروس (كورونا) ونحو 240 ألف حالة تعاف بالعالم

وورلي وأروندو تطلقان مصفاة البيانات كمركز عالمي للتحليلات المتقدمة بمجال الطاقة والموارد

وورلي وأروندو تطلقان مصفاة البيانات كمركز عالمي للتحليلات المتقدمة بمجال الطاقة والموارد
دخلت كلّ من "وورلي"، وهي شركة رائدة في مجال الهندسة والمشتريات والبناء لقطاعات الطاقة والكيماويات والموارد؛ و"أروندو"، وهي شركة برمجيات تمكّن التحليلات المتقدمة في مجال الصناعات الثقيلة، من أجل إطلاق مصفاة البيانات ("داتا ريفاينيري")، وهي بمثابة مركز لحلول علوم البيانات التطبيقية والتعلم الآلي في قطاع الطاقة والكيماويات والموارد.

وتجمع مصفاة البيانات بين خبرة "وورلي" في القطاع وخبرة "أروندو" في مجالات البرمجيات وعلوم البيانات. وينصب تركيزها على سدّ الثغرات بين العمليات وعلوم البيانات وتكنولوجيا المعلومات لمساعدة الشركات الصناعية على تحويل أعمالها من خلال قرارات مدفوعة بالبيانات. وهذا يساعد في النهاية على زيادة الإيرادات، وخفض التكاليف، وتحسين وقت التشغيل، بالإضافة إلى تقليل المخاطر المتعلقة بالسلامة والبيئة.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، قامت الفرق المشتركة بين  "وورلي" و"أروندو" باستخدام مصفاة البيانات، الواقعة في وسط مدينة هيوستن كمساحة لتبني وتطوير تطبيقات التحليلات التي تلبي احتياجات "وورلي" وعملائها.

وقال برادلي أندروز، رئيس الشؤون الرقمية لدى شركة "وورلي" في هذا السياق: "تعدّ هذه الأوقات مثيرة للغاية بالنسبة إلى سوق الطاقة والموارد مع إنتقالها نحو اعتماد أكبر على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي". وأضاف: "تحتل ’أروندو‘ الصدارة في علوم البيانات وتقنيات التعلم الآلي، بحيث توفر القيمة للشركات في 90 يوماً أو أقل. ومن خلال الاستفادة من خبرتنا في القطاع وفي مجال الأصول إلى جانب تقنيتها المثبتة، تعمل مصفاة البيانات على مساعدة الشركات على تحديد المشاكل التي ينبغي معالجتها وتمنحها الثقة لدمج الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في عملياتها".

وكان "داتا سير" أول منتج تم إطلاقه عبر مصفاة البيانات. وهو منتج يقوم بأتمتة استخراج المعاومات من رسومات الأنابيب والآلات الدقيقة، والرسومات متساوية القياس، وغيرها من الرسومات الهندسية. وباستخدام أساليب التعلم العميق والرؤية الحاسوبية، يستطيع "داتا سير" التعرف على جميع نماذج الأدوات والصمامات والخطوط المحددة وغيرها من الميزات في الرسومات في غضون ثوان. ولديه تطبيقات فورية في إنتاج المناقصات والعروض وتخمين المشاريع. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لـ "داتا سير" أن يحسن التمثيل الرقمي للأنظمة المادية، ومساعدة الشركات الصناعية على إنشاء توائم رقمية ذات صلة وقابلة للاستخدام لمجموعة متنوعة من التحليلات المتقدمة والتطبيقات التشغيلية.

ومن جهته، قال ستوارت مورستيد، الرئيس والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات لدى "أروندو": "يشهد المستخدمون بالفعل انخفاضاً في وقت المعالجة اليدوية لما يصل إلى 90 في المائة من خلال ’داتا سير‘. وفي الوقت نفسه، تزداد الدقة، مما يتيح تحسناً كبيراً عبر مجموعة متنوعة من حالات استخدام هندسة المشاريع. وتعتقد ’وورلي‘ و’أروندو‘ أن هذه القدرة تسطيع أن تحسن إلى حد كبير من عمليات الهندسة والمشتريات والإنشاءات الأساسية، والمشاريع الكبرى في الشركات الصناعية، وإدارة المخططات الهندسية في أي شركة ذات خصائص جديدة وقديمة على حد سواء".

بالتزامن مع إطلاق تطبيق "داتا سير"، تقوم "وورلي" أيضاً بإطلاق خدمة "داتا سير" المدارة للعملاء الذين يبحثون عن الرقمنة الشاملة للرسومات الصناعية القديمة.

وتقع مصفاة البيانات في مبنى مميز في الشارع 1600 سميث في وسط مدينة هيوسن، تكساس.

التعليقات