سي إس سي تطلق تقرير نبض قطاع إصدار الأوراق الماليّة الافتتاحي

سي إس سي تطلق تقرير نبض قطاع إصدار الأوراق الماليّة الافتتاحي
 أعلنت اليوم شركة "سي إس سي"، المزوّدة الرائدة عالمياً للخدمات التجاريّة والقانونيّة والضريبيّة والعلامات الرقميّة، عن إصدار تقريرها الافتتاحي لقطاع إصدار الأوراق الماليّة. ويتمّ هذا الإصدار بالتعاون مع "جلوبال كابيتال"، خدمة متفوّقة للأخبار والآراء والبيانات ملتزمة بالأسواق الرأسماليّة الدولية.

وقال جون هيبرت، نائب الرئيس الأوّل لوحدة أعمال الأسواق الماليّة العالميّة لدى "سي إس سي"، في هذا السياق: "تعتبر دراستنا البحثيّة فريدة لأنّها تقدّم رؤية شاملة حول قطاع إصدار الأوراق الماليّة في المناطق وفئات الأصول، بدلاً من كونها خاصّة بأصول أو مناطق محددة. ويهدف تقريرنا إلى تحديد المشاكل الرئيسيّة التي يواجهها القطاع، وفهم كيفيّة استجابة المشاركين في الأسواق، وتأمين نظرة حول المحفزات والقوى الأساسيّة التي تؤثر باتجاهات السوق".

وتشمل الدراسة آراء أبرز اللاعبين في القطاع – أكثر من 150 مصدر ومنسّق ومستثمر ومزوّد للخدمات – في جميع أنحاء أمريكا الشماليّة، وأوروبا، وآسيا. ويقوم التقرير بتزويد المساهمين بتوقّعات محترفة حول فئات الأصول المتوقّع أن تحقّق النموّ والتسعير والسيولة، ما يساعدهم على تطوير استراتيجيّات للعمل بفعاليّة في قطاع إصدار الأوراق الماليّة.

وتشير النتائج إلى أنّ المشاركين يحافظون على إيجابيّتهم تجاه سوق إصدار الأوراق الماليّة على الرغم من الدورة الائتمانيّة المعمّرة. وبالفعل، إنّ 50 في المائة من المشاركين متفائلين حيال الإقراض غير المصرفي خلال فترة الـ 12 شهر المقبلة، بالمقارنة مع نسبة 28 في المائة فحسب للإقراض المصرفي. تتوافر مخاطر واضحة على الرغم من ذلك، إذ ينظر المشاركون الأوروبيّون إلى "الأنظمة" باعتبارها أكبر تحدّي يواجه القطاع، في حين يعتبر نظراؤهم الأمريكيّون أن أكبر تحدي هو "الخوف من الركود".

وصرّح جوناثان هانلي، مدير إداري في مكتب "سي إس سي" بدبلن، قائلاً: "سيكون ملفتاً أن نشهد على استمرار هذه الاتجاهات لغاية عام 2020. وفي حين نتوقّع النموّ القويّ من المقرضين غير المصرفيّين وبروز شركات جديدة للتكنولوجيا الماليّة بشكلٍ خاصّ في السوق الأوروبيّة، لسنا أكيدين أنّه سيتمّ الحفاظ على هذه الوتيرة أو إبطائها عند حلول الانتكاس".

التعليقات