عاجل

  • إيران: تسجيل 122 وفاة و1972 إصابة جديدة بفيروس كورونا

  • القدس المفتوحة: نموذجاً رياضياً محوسباً أظهر انحسار تفشي (كورونا) بفلسطين

ماوسر إلكترونيكس وجرانت إماهارا يستكشفان خيار التمويل الجماعي للمبتكرين

ماوسر إلكترونيكس وجرانت إماهارا يستكشفان خيار التمويل الجماعي للمبتكرين
 كشفت اليوم شركة "ماوسر إلكترونيكس" بالتعاون مع المهندس الشهير جرانت إماهارا عن مقطع الفيديو الثالث ضمن سلسلة "هندسة أفكار عظيمة"، التي تعد جزءاً من برنامج "التمكين المشترك للابتكار" الحائز على جوائز. 

ويلتقي إماهارا في الجزء الثالث بجوش ليفتون، رئيس "كراود سابلاي" المنصّة الناجحة للتمويل الجماعي التي تتّخذ من بورتلاند في أوريغون مقرّاً لها. وتتعاون "كراود سابلاي" مع مبتكرين وروّاد أعمال يلجؤون إلى الخدمة للاستعانة بمصادر من المساهمات الصغيرة من العموم لتمويل الأفكار. وتقدّم الشركة أيضاً إرشاداً من موظفيها المؤلفين من متمرّسين في مجال تطوير المنتجات، ما يلعب دوراً مشابهاً لحاضنة المشاريع التجاريّة.

وقال جلين سميث، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "ماوسر إلكترونيكس"، في هذا السياق: "غالباً ما يعاني المبتكرون في مرحلة النموذج الأوّلي من التحديات على صعيد التمويل، ويواجهون عقبات على صعيد التصميم. وتقوم منصّات مثل ’كراود سابلاي‘ بتمكين المصمّمين من الوصول إلى مجموعة من المصادر الماليّة والفكريّة، ما يفتح مجالات للابتكار لم تكن متاحة سابقاً".

وأضاف إماهارا: "من خلال المساعدة على مواجهة المشاكل الكبرى في تمويل وإصدار منتجات بشكلٍ عام، تساعد ’كراود سابلاي‘ على تحقيق التكافؤ بين المبتكرين من خلال مشاركة هذه المصادر الأساسيّة".

ويتطرّق نقاش إماهارا وليفتون إلى العمليّات والمصادر المتاحة لمساعدة المبتكرين على تحديد إمكانيّة تصنيع أفكارهم. وفي جميع مراحل النقاش، يدرسون عمليّة نقل الفكرة من المفهوم إلى النموذج الأوّلي، وفي النهاية إلى منتج سيرغب أحد ما بشرائه أو الاستثمار فيه.

وتجدر الإشارة إلى أن سلسلة "هندسة أفكار عظيمة" تحظى بدعمٍ من قِبَلِ مُورّدي "ماوسر" القيّمين: "أنالوج ديفايسز"، و"إنتل"، و"مايكروتشيب تكنولوجي"، و"موليكس". ويتعاون الموزّع العالمي للمكوّنات الإلكترونيّة مع المهندس جرانت إماهارا للعام الخامس على التوالي لتقديم سلسلة "هندسة أفكار عظيمة" التي التي تستكشف عملية تحويل الأفكار إلى منتجات وتختبر المسار إلى التسويق؛ بدءاً بمرحلة الاكتشاف إلى التصميم ووصولاً إلى التطوير في نهاية المطاف.

هذا ويُعدّ برنامج التمكين المشترك للابتكار أحد أكثر البرامج التعليمية للمكونات الإلكترونية شهرة وتقديراً منذ عام 2015، حيث سلط الضوء على مجموعة من التطورات المبتكرة ابتداءً من إنترنت الأشياء والمدن الذكية في المستقبل ووصولاً إلى تقنيات الروبوتات.

التعليقات