الشبيبة والتوجيه السياسي ينظمان محاضرة ثقيف وطني في قلقيلية

الشبيبة والتوجيه السياسي ينظمان محاضرة ثقيف وطني في قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت لجان الشبيبة الثانوية وهيئة التوجيه السياسي محاضرة وطنية ثقافية في مدرسة ذكور قلقيلية الصناعية الثانوية حول مناسبات شهر تشرين الثاني ومن اهمها ذكرى استشهاد القائد الرمز أبو عمار، بمشاركة المحاضرين العقيد نمر عدوان والملازم اول وائل جبارة من التوجيه السياسي وأدهم طه منسق في لجان الشبيبة الثانوية – إقليم قلقيلية والرائد كميل داود من التوجيه السياسي ومدير المدرسة م. ساهر اعمر وعدد من طلبة المدرسة.

مدير المدرسة رحب بالحضور مثمنا دور الشبيبة الثانوية والتوجيه السياسي في توعية الطلبة حول الرموز الوطنية والتاريخ النضالي للشعب الفلسطيني وضرورة تكثيف مثل هذه الندوات لتعزيز الحس النضالي والوطني لدى الجيل الفلسطيني وصولا لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وشاكرا لهم على جهودهم في هذا المجال.

اما جبارة فقد تحدث حول تاريخ القائد الرمز ياسر عرفات " أبو عمار" وكذلك عن الاستقلال بعرض فيلم قصير عن حياة الراحل الرمز مبينا سجله النضالي والثوري في نقل القضية الفلسطينية من قضية لاجئين الى قضية شعب ودولة وكذلك فيلم أخر عن تاريخ فلسطين.

 وبدوره بين عدوان بعض التواريخ الهامة في القضية الفلسطينية، وتم التركيز على وعد بلفور واستشهاد ابو عمار وإعلان الدولة والاستقلال وتطرق الى قرار التقسيم وبعض المنعطفات التاريخية السياسية حول القضية.

كما وشكر طه إدارة المدرسة وطاقمها التدريسي على الجهود البناءة التي تقدمها في إطار رفع مستوى التحصيل العلمي وصناعة جيل وطني متعلم واعي ومميز وشكر ايضاً التوجيه السياسي على التعاون المستمر مشيرا إلى أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة أنشطة الشبيبة والتوجيه السياسي المشتركة في مدارس محافظة قلقيلية.