عاجل

  • تيسير خالد: تجديد التفويض لوكالة الغوث انتصار للقانون والحق والعدالة الدولية

  • "الديمقراطية" ترحب بقرار الجمعية العامة بتجديد التفويض لوكالة الغوث

جمعية المستهلك تقدم يوما توعويا في مدرسة أبو شخيدم عن المنتجات الفلسطينية

جمعية المستهلك تقدم يوما توعويا في مدرسة أبو شخيدم عن المنتجات الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
استضافت اليوم مدرسة بنات ابوشخيدم الثانوية في محافظة رام الله والبيرة جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في المحافظة خلال لقاء توعوي للطالبات حول أهمية دعم وتشجيع المنتجات الفلسطينية وجعلها خيار المستهلك الأول، بالشراكة مع شركة المشروبات الوطنية وشركة بوظة الأرز. وتم توزيع نشرات تعريفية بأهمية المنتجات الفلسطينية وآليات متابعة قضايا المستهلك مع الجمعية.

ورحبت مديرة المدرسة روضة مرقة أبو سعدة بوفد الجمعية والشركات الشريكة مؤكدة على اهتمام المدرسة بنشر الوعي بين الطالبات باتجاه تشجيع المنتجات الفلسطينية وتوسيع قاعدة هذا الوعي من قبلهن في المجتمع الفلسطيني.

وقامت مرقة والمرشدة هدى العزة بتكريم رئيس جمعية المستهلك صلاح هنية على مساهمته في تنظيم هذا اللقاء ومشاركة الجمعية في هذا اللقاء.

واشار صلاح هنية رئيس الجمعية أن دعم المنتجات الفلسطينية مصلحة اقتصادية وتشغيلية وقضية وعي يجب ان يترسخ لدينا، اليوم تساهم الصناعة الفلسطينية بنسبة 13% في الناتج المحلي الاجمالي وواجبنا أن نرفع هذه النسبة الى 30% لنتيح فرص عمل جديدة وهذا ينعكس على حياتنا ومسيرة التنمية ورفع قدرات القطاعات الانتاجية الفلسطينية.

واستعرض هنية قضية الجودة واستخدامها بشكل تعسفي ضد المنتجات الفلسطينية وكأنها غير خاضعة لمعايير الجودة والرقابة بينما تقوم الجهات الرقابية في وزارة الاختصاص برقابة المنتجات من مواد الخام مرورا بالإنتاج والتخزين والتوزيع وخلال وجودها للتسويق للمستهلك وعمليات تخزينها وعرضها في المتاجر على أسس سليمة.

وأوضح ان ما بين ايدينا من منتجات فلسطينية عالية الجودة هي نتاج جهد وابتكار من الصناعات الفلسطينية حتى استطاعت تلبية ذوق المستهلك وثقته ولم تاتي صدفة أو بدون جهود واستثمارات.

وشرح للطالبات أهمية بطاقة البيان التي تشمل مكونات المنتج وتاريخ الإنتاج والانتهاء ورقم الخلطة بحيث يتمكن المستهلك من التعرف على هوية المنتج وفي حال أي خلل يتم الاعتماد في المراجعة على معلومات بطاقة البيان، وعرض امام الطالبات رقم الشكاوى المعتمد لدى الجهات الرقابية، وطريقة التواصل مع الجمعية عبر موقعها الالكتروني وصفحتها في مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الالكتروني.

واستعرض علاء العيساوي مدير العلاقات العامة في شركة المشروبات الوطنية جودة منتجات الشركة وتطور العمل في الشركة بحيث افتتحت مصانع جديدة متنوعة والتي نالت ثقة المستهلك الفلسطيني، وافتتحنا مؤخرا مصنع جديد شركة الطيف التي تقوم بإنتاج منتجات العلامة الفرنسية كانديا بخبرات وايدي فلسطينية وبجودة فرنسية ملتزمين بالمواصفات والتعليمات الفنية الإلزامية الفلسطينية ونشجع المزارعين الفلسطينين الذين يوردوا الحليب للمصنع.

وشكر رمزي عنبتاوي مساعد المدير العام لشركة بوظة الارز جمعية حماية المستهلك الفلسطيني وأسرة التربية والتعليم على جهودهم في دعم المنتجات الفلسطينية وجعلها خيار المستهلك الاول.

ووجهت الطالبات استفسارات حول الجودة والتغليف ووجود المنتجات الفلسطينية في المحلات التجارية باستمرار، وعززت المعلمات خلال اللقاء الربط بين معلومات اللقاء وربطها بالمنهاج مما يعزز معلومات الطالبات.