خبيرة التجميل حنان ابو زويد: أتميّز بدقّة الملاحظة ومصداقية العمل

خبيرة التجميل حنان ابو زويد: أتميّز بدقّة الملاحظة ومصداقية العمل
عبد الله عمر
 تتمتّع خبيرة التجميل حنان ابو زويد ، بذوق رفيع وأنامل سحرية احترافية وخبرات غنيّة، ترسم خبيرة التجميل حنان ابو زويد بأناملها ولمساتها الساحرة جمال المرأة لتبرز مكامن الجمال في وجهها وتسلط الضوء عليها. شعارها في الحياة أنه لا وجود لامرأة غير جميلة، بل تؤكد على أن كل واحدة تملك نقطة جذب وجمالاً وعلى خبيرة  التجميل اكتشافها وإبرازها. وتؤكد حنان ابو زويد أن البشرة هي أساس الماكياج الصحيح والناجح ويجب أن توليها المرأة العناية والإهتمام اللازمين والكافيين

حنان ابو زويد ....لمع اسمها في عالم التجميل وأبدعت في علاجات  البشرة.

 تقول حنان ابو زويد  مسيرتي كانت من السهل الممتنع، وأهم ما فيها النجاح الذي حققته نتيجة مجهود وعطاء نابع من هذه المهنة. وعالم التجميل فن راقي ويهم كل سيدة وكل فتاة وأنا مغرمة بالجمال ودائما ببحث عن الجديد في عالم التجميل ولذلك كان من اهتماماتي الأولى.

  من هى حنان ابو زويد ؟

حنان ابو زويد خبيرة تجميل ومديرة مركز بيوتي سنتر  وام لأربعة ابناء , تعشق الحياة, وتغنى للجمال وتحلم بعالم مثالي مميز 

 متى بدأت في عالم التجميل والمكياج 

 بدأت اكتشاف هوايتي في عالم التجميل منذ سبعة عشر عاما  حيث انني   كنت ابيع الملابس ثم الكريمات والمكياجات  ثم تطور الامر لأعمل في مجال التجميل  واسست مركز بيوتي سنتر  الذى اصبح اسما لامعا في عالم التجميل.

 ما أبرز ما تتميز به خبيرة التجميل حنان ابو زويد ؟

 بدأ التركيز في الفترة الاخيرة على تصفية البشرة بالمستحضرات التجميلية المستخدمة كريمات محليه منتجات التجميليه بشكل طبيعي اكثر واجمل وبدون ان يحدث ضرر للبشرة، بالإضافة للتعامل مع كل بشرة بما يتناسب كل انواع البشره.

 ما معايير الجمال بالنسبة لخبيرة التجميل حنان ابو زويد مديره مركز حنان بيوتي سنتر؟

مديره مركز حنان بيوتي سنتر الجمال نسبي لا توجد له معايير من وجهة نظري، لكن هناك من تعرف كيف تظهر الجمال لديها وهناك من تجهل ذلك فلكل انثى جمالها الخاص.

بِمَ تنصحين المرأة للمحافظة على جمال البشرة؟

 شرب الماء بكميات كافية ربما هي اهم نصيحة ، والغذاء الصحي بالإضافة لساعات النوم الكافية، والاهتمام بتنظيف البشرة كل يوم الصبح بنصحى بنفرش الاسنان ونغسل الوجه صابون خاصه لنوع البشره تم نضع السيروم للعيون وسيروم للوجه تم كريم عيون تم كريم وجه ومباشره واقي الشمس ولازم كل ثلات ساعات نضع الواقي وكل اسبوع ضروري لازم نعمل ماسكات لتنظيف  البشرة  و اغلاق المسمات لنظاره البشره والتأكد من ازالة المكياج عن الوجه قبل النوم، وايضا استخدام الغسول  ونضع السيروم والمرطب الليلي  المناسب لنوع البشرة وكمان ملاحظه تنظيف الجسم بالصابون والبييلنج .

 فن التجميل موهبة أم يمكن تنميته بالممارسة؟

 فن التجميل يحتاج إلى الموهبة في المقام الأول، ثم بعد ذلك تأتي الممارسة. لأنها تجعل الشخص يكتشف جوانب أخرى من موهبته وتساعده على تطويرها واكتشاف ستايل معين له، يتعرف عليه الناس من خلاله.

  ما مصدر إلهامك في اختيار وابتكار الماكياج الجديد؟ 

المستحضرات التجميلية الحديثة والموضة الرائجة لكل فصل بالإضافة لاستوحاء اطلالة المكياج المناسبة من الملابس لتكتمل الاطلالة.

وما الرسالة التي تحملينها إلى المرأة؟

اهتمي بجمالك لنفسك لا لأحد، ستحبين نفسك اكثر، ولا تهملي نفسك مهما تقدمتي بالعمر. وانت سيدتي حدودك السماء.

 الى ماذا تسعين من وراء وضع المكياج؟

 الى زيادة الثقة بالنفس والجمال الذي ترغب به كل انثى.

هل تشعرين بأنك وصلت إلى ما تريدين؟

 لاء طبعا بعد بدي اكمل مسيره حياتي في التعليم التجميلي

 هل التجميل موهبة أم تعليم فقط؟

 التجميل موهبة، ومن خلال ممارسة هذه الموهبة ستتعلم الكثير. واعتقد ان الموهبة والتعليم مكملين لبعضهم البعض لكن الموهوبة ممكن ان تزيد من جمال عملها بالتعليم لكن اذا كان تعليم بدون موهبة فانه لن ينجح.

 ما تعليقك على انتشار عمليات التجميل بشكل مبالغ فيه؟

 انا ضد تغيير معالم الوجه بهذا الشكل .. اصبح جزء كبير من البنات يشبهون بعضهم لدرجة لا يمكنك التفريق بينهم وهنا اتحدث عن تغيير الملامح .. لكن هناك اساليب تجميلية حديثة انصح بها من هم بحاجتها كالبوتوكس والفيلر لمن يعانون من تجاعيد او حواجب غير مرفوعة او شفاه رفيعة جدا .. ف بعض اللمسات التجميلية لا ضرر منها.

ما الخطوات الواجب إتباعها لوضع ماكياج جميل وملائم؟

اولا ترطيب البشرة اولا بسيروم العيون وكريم عيون وسيروم وجه ومرطب، واقي الشمس بعد هيك وضع البرايمر لاخفاء الخطوط الدقيقة بالوجه وتثبيت الماكياج كل النهار

 كيف يمكن أن تضع المرأة لنفسها ماسكات طبيعية؟

لكل نوع بشرة ماسك مختلف عن البشرة الاخرى لذا يجب ان تتعرف على نوع بشرتها اولا لكي تختار القناع المناسب لها وما هو الغرض منه ف هناك اقنعة للتبييض واقنعة للنضارة واقنعة لشد البشرة واقنعه لتنظيف البشره من الدهن واقنعه لتنظيف البشره من الحبوب واقنعه لتسكير المسمام الواسعة .

هل باستطاعة الماكياج تغطية العيوب؟

 نعم بالطبع، نحن نستخدم المصحصح الذي يتكون من عدة الوان فاللون البرتقالي يعتبر معاكس للون الهالات السوداء ف نضع منه مع دمجه جيدا تحت العين ومن ثم نضع الكونسيلر فوقه ف تختفي الهالات تماما، واللون الاخضر يعتبر معاكس للأحمر فنضعه على الحب في الوجه ومن ثم مع وضع اساس ذو تغطية عالية يصبح الوجه صافيا تماما وبالإمكان التحكم بحجم ملامح الوجه بالكونتور وتصحيحها

المرأة العربية أين يكمن جمالها ؟

العيون ولون البشرة فالبشرة الحنطية التي تشتهتر بها المرأة العربية تعطي جمالا وتميزا لها بالإضافة الي العيون الواسعة الجذابة الماكياج الناعم أم الماكياج الثقيل , أيهما تفضلين وكيف تنصحين المرأة للاختيار الأفضل ؟

انا افضل المكياج الناعم والخفيف افضل شيء أناقه اكثر 

ما هى النصيحة التي تقدمينها لكل سيدة تبحث عن الجمال؟

 دللي نفسك واهتمي بصحة ونضارة بشرتك.

ما الذي يميز طريقة عمل حنان ابو زويد عن غيرها؟

أتميّز بدقّة الملاحظة ومصداقية العمل ومواكبتي لأهم وأحدث التقنيات في عالم التجميل

 ما رأيك بالمرأة العربية وإهتمامها بجمالها في يومنا هذا؟

 تتميّز المرأة العربية بشغفها للموضة والجمال، فتتابع أمور صيحات الموضة والمكياج والتقنيات الحديثة، هي امرأة متميّزة بعيونها الشرقية الكبيرة، والحواجب المليئة المرسومة مما يطفي على إطلالتها الكثير من السحر والجاذبية

هل اتباع الموضة امر لا بد منه لتبدو المرأة جميلة؟

انا مع اتباع الموضة بالطريقة التي تتناسب مع الوجه. فليس كل جديد مناسب للجميع. انا مع اظهار كل وجه بما يتلاءم  معه. 

ما هي الخطوات التي يجب اتباعها لوضع ماكياج ملائم؟

 المكياج بحاجة لبشرة نظيفة وكريم اساس يتناسب مع لون البشرة.والوان شدو تتناسب ولون العيون. وتحديد شفاه واحمر شفاه مناسب والمسكاره لبرز العيون.

ما هي أمنياتك وطموحاتك المستقبلية؟

 ربما لا استطيع ان اجمل طموحاتي وامنياتي في جملة واحدة فانا اطمح بالكثير من

 النجاحات التي من شانها ايصالي للعالمية في هذا المجال

ما هى هواياتك بعيدا عن التجميل؟ 

هوايتي السفر حول العالم والجلوس على شط البحر

  من قدوتك؟

 انا قدوه نفسي

 ما هو شعارك في الحياة؟

 حدودي السماء



التعليقات