عاجل

  • مسؤول بالكرملين: بوتين عرض على ترمب المساعدة في التصدي لفيروس (كورونا) والرئيس الأمريكي وافق

  • المتحدث باسم الرئاسة الروسية: طائرة مساعدات طبية روسية ستتوجه إلى الولايات المتحدة اليوم

  • قطر: ثاني حالة وفاة بفيروس (كورونا) وتسجيل 88 إصابة

  • تونس: قرار بتمديد الحظر الصحي الشامل لمدة أسبوعين حتى الـ 19 من أبريل

  • العراق: تمديد حظر التجول إلى الـ 19 من أبريل

  • العراق: يمكننا السيطرة على وباء (كورونا) إذا تم تطبيق حظر التجول بصورة صحيحة

  • لبنان: إصابة ضابط برتبة رائد في الجيش اللبناني بفيروس (كورونا)

  • بريطانيا: مستشفى كينغس بلندن يعلن وفاة طفل يبلغ من العمر (13 عاماً) بفيروس (كورونا)

مباشر | لقاء مع وزير الصحة مي الكيلة حول مستجدات فيروس (كورونا)

نورثرن بيتكوين تندمج مع منافستها الأمريكيّة الرائدة

  عقدت "نورثرن بيتكوين إيه جي" (المدرجة في بورصة تداول الأوراق المالية الألمانية تحت الرمز XETRA: NB2، الرقم الدولي لتعريف الأوراق المالية ISIN: DE000A0SMU87) اتّفاقيّة اندماج مع منافستها الأمريكيّة، شركة "وينستون" في الولايات المتحدة الأمريكيّة. وتقوم الشركة بالفعل بإدارة موقعها الخاصّ لتعدين عملة "بيتكوين" الرقميّة في ولاية لويزيانا الأمريكيّة، وهي تبني حاليّاً أكبر منشأة لتعدين عملة "بيتكوين" في العالم بقدرة جيجاواط واحد على مساحة تفوق 100 آكر في تكساس.

تتمتّع مجموعة "وينستون" وفريق إدارتها بسجلّ ناجح في قطاع التعاملات الرقمية "بلوك تشين" منذ عام 2014، وقد قامت بتأسيس وتشغيل منشآت خاصّة بها لتعدين العملات في كلّ من هولندا والسويد والولايات المتحدة الأمريكيّة. ومنذ بضعة أسابيع، بدأت الشركة بناء أحدث موقع لها في تكساس. وعلى مساحة 100 آكر (ما يساوي مساحة حوالي 57 ملعباً لكرة قدم)، يتمّ بناء أكبر مركز بيانات في أمريكا الشماليّة وأكبر منشأة لتعدين العملات الرقميّة "بيتكوين" في العالم على ثلاث مراحل بالتعاون مع شركاء بناء محليّين. ولدى استكمال مرحلة البناء الأولى المخطّط لها في الربع الأوّل من عام 2020، ستملك الشركة أكثر من 300 ميجاواط من الطاقة اللازمة لعملية التعدين، وستصبح الأولى في العالم. ومن المُتوقّع أن تتوافر للمنشأة الطاقة اللازمة الكاملة التي تبلغ جيجاواط واحد في الربع الرابع من عام 2020. وسيكون من العملاء الأوائل للموقع الجديد شركتَين مدرجتَين في البورصة ستستخدمان جزءاً كبيراً من الطاقة لتعدين عملة "بيتكوين"  الرقميّة. وبالإضافة إلى تركيز الأساسي على تطبيقات التعاملات الرقمية "بلوك تشين" مثل تعدين "البيتكوين"، يمكن أيضاً استخدام البنية التحتيّة لما يعدّ أكبر مركز بيانات – بعد استكماله – في الولايات المتحدة الأمريكيّة، لتنفيذ عمليات تحرير مقاطع الفيديو وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في المستقبل.

وقال أروش تيليناثان، المؤسس المشارك والمدير العام لشركة "وينستون" في الولايات المتحدة الأمريكيّة، في هذا السياق: "لقد وجدنا في ’نورثرن بيتكوين إيه جي‘ المدرجة في البورصة الشريك المثالي لوضع مشروعنا الناجح المشترك في مجال الأعمال في السوق الرأسماليّة من الآن وصاعداً. إذ تتمتّع الشركة المشتركة بالإمكانية الفوريّة على تحديد المسار المستقبلي لقطاع تعدين العملات المشفرة العالمي."

وقال ماتيس شولتز، الرئيس التنفيذي لشركة "نورثرن بيتكوين إيه جي": "من خلال هذا الاستحواذ، نحن ندفع أنفسنا بأسرع ممّا خطّط إليه مسبقاً في مجال تعدين العملة الرقميّة ’بيتكوين‘. لقد قام فريق ’وينستون‘ بعمل رائع خلال الأعوام القليلة الماضية، وهي تبرهن عن ريادتها في قطاع التعاملات الرقمية ’بلوك تشين‘ من خلال بناء أكبر منشأة للتعدين حول العالم. نحن نتمتّع معاً بمكانة رائدة في هذا القطاع سريع النموّ، ونحن في موقع مثالي يسمح لنا بالاستفادة من التطوّرات المستقبليّة في تقنيّة التعاملات الرقمية ’بلوك تشين‘."

ومن خلال استكمال صفقة الدمج في بداية عام 2020، سيتمكن المشروع المشترك من ترسيخ مكانته كرائد عالمي في مجال تعدين العملة الرقميّة "بيتكوين". ومن المزمع أن يقوم عدد من أعضاء الفريق الإداري عالي الخبرة في "وينستون" باستكمال المجلس الإداري لشركة "نورثرن بيتكوين إيه جي" خلال مهلة قصيرة.

انطلقت "نورثرن بيتكوين إيه جي" التي تتّخذ من فرانكفورت مقرّاً لها في عام 2018 كشركة مستدامة في مجال تعدين عملة "بيتكوين" الرقميّة ، وهي تحقق نموّاً سريعاً بفضل التوزيع العالمي القوي لعملة "بيتكوين" وتقنيّة التعاملات الرقمية "بلوك تشين" خاصّتها. وتقوم الشركة، من ضمن مهامها الأخرى، بتشغيل موقع للتعدين قايم على موارد الطاقة المتجددة في النروج، وتستفيد من الاعتماد السريع لعملة "بيتكوين" باعتبارها "الذهب الرقمي" ووسيلة دفع جديدة. ومن خلال العرض المقدّم ضمن حافظتها الخاصّة، تصبح الشركة مشغلة شاملة ومتكاملة لمنظومة عملات "بيتكوين" الرقمية.

التعليقات