اختتام فعاليات معرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة لعام 2019 في شنزن

اختتام فعاليات معرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة لعام 2019 في شنزن
 اختتمت فعاليات النسخة الحادية والعشرين من معرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة ("سي إتش تي إف 2019") الذي انعقد تحت عنوان "إنعاش منطقة الخليج الكبرى من خلال الانفتاح والابتكار"، بنجاح في شنزن بتاريخ 17 نوفمبر 2019. وشكّلت الفعاليّة التي استمرّت خمسة أيّام منصّة للعارضين والمنتديات والتبادلات التقنيّة وأوجه التعاون، واضطلعت بدور نشط في تعزيز الابتكارات التقنيّة وتحسين البيئة الابتكاريّة.

وانعقد معرض "سي إتش تي إف 2019" على مساحة 142 ألف متر مربع، وجذب بالمجمل 3,315 عارضاً لتقديم 10,216 مشروعاً تكنولوجياً متقدّماً في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والمنزل الذكي والتصنيع الذكي وإنترنت الأشياء والقيادة الذاتيّة وتقنيّة "سمارت+"، وشبكات السيّارات وتقنيّات الجيل الخامس "5 جي" وتقنيّة التعاملات الرقمية "بلوك تشاين".

وشارك في المعرض 148 وفداً من 44 دولة ومؤسّسة عالميّة مثل الأرجنتين وأستراليا والنمسا والبحرين واليابان وكوريا الجنوبيّة والولايات المتحدة الأمريكيّة والاتحاد الأوروبي، إلى جانب 33 مقاطعة وبلديّة، بما في ذلك، بكين وشنجهاي وغوانغدونغ وهونج كونج وماكاو. وعرضت 29 جامعة معروفة مشاريعها التكنولوجية المتقدّمة.

وفي الوقت ذاته، عُقد إجمالي 256 مندى وجلسة ومؤتمر تقني عالي المستوى، ما أسهم في جذب 576 ألف شخص لحضورها. وغطّى أحداث هذه الفعاليّة 1,253 صحفياً من 306 وسيلة إعلاميّة محليّة وأجنبيّة.

وبالإضافة إلى "هواوي" و"زد تي إي" و"فوجي" و"بينج آن تيكنولوجي" و"إن تي تي داتا" و"هونج كونج تيليكوم" وغيرها من المؤسّسات الرائدة الأخرى، عرضت عدة شركات مليارية أو شبه مليارية في المعرض، حيث تمّ الكشف بالمجمل عن 2,077 منتج جديد و701 تقنيّة جديدة، بارتفاع قدره 400 منتج وتقنية مقارنةً بالعام الماضي.

وبالإضافة إلى ذلك، أُلقيت كلمات من قبل 60 ضيفاً مشهوراً بما في ذلك ضيوف حائزين على جوائز "نوبل" وجوائز "تورينج" وأكاديميّين صينيّين وأجانب وعلماء وخبراء اقتصاديّين. وشارك العديد من كبار المدراء من "آي بي إم"، و"بوش"، و"فيليبس"، و"فوجيتسو"، و"ميديا"، و"ثاندر" في العديد من المنتديات والأنشطة الأخرى. وشارك في المعرض 9 شخصيّات رفيعة المستوى من نواب الوزراء أو بمستوى أعلى من إيران وهنغاريا وصربيا وإيرلندا والإمارات العربيّة المتحدة.

ومن خلال جمع الموارد المبتكرة في منطقة الخليج الكبرى التي تضمّ غوانغدونغ وهونج كونج وماكاو، حدّد "سي إتش تي إف 2019" أيضاً ناحية عرض غوانغدونغ-هونج كونج-ماكاو لاستعراض فرص جديدة للتطوير الإقليمي المنسّق، وللمساعدة على بناء مركز ابتكار تقني قوي في المنطقة.

وفي عامه الحادي والعشرين، أصبح "سي إتش تي إف" أكثر خبرةً من أي وقتٍ مضى في مجال بناء منصّات تجاريّة للإنجازات العلميّة والتقنيّة. وسيواصل "سي إتش تي إف" العمل بشكل وثيق مع كافة الأقسام في قطاع التكنولوجيا المتقدمة لإضافة محفز جديد لتطوير التقنيّات المتقدّمة في الصين.

التعليقات