المطران حنا: هنالك قرارات أممية بالجملة تتعلق بفلسطين لم ينفذ منها شيء

المطران حنا: هنالك قرارات أممية بالجملة تتعلق بفلسطين لم ينفذ منها شيء
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس: إن مجلس الامن الدولي اصدر حتى اليوم 87 قرارا وان الجمعية العامة للامم المتحدة اصدرت 673 قرارا ومن مجلس حقوق الانسان 172 قرارا وكلها لها علاقة بالقضية الفلسطينية.

وأعرب في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، عن أسفه الشديد بأنه لم يطبق منها شيئا حتى اليوم، "فما فائدة ان تصدر قرارات منددة بالاحتلال ورافضة لممارساته اذا لم تكن هنالك آلية لتطبيق هذه القرارات على الارض فشعبنا الفلسطيني لا يحتاج فقط الى بيانات شجب واستنكار بل يحتاج الى ما هو اهم من ذلك ايضا وهي مواقف عملية تترجم على الارض رفضا للاحتلال والقمع الممارس بحقه".

وشدد على أن العالم بأسره يرى ما يحدث في فلسطين وخاصة في مدينة القدس كما وما يحدث في قطاع غزة المحاصر ولكن يا للاسف الشديد هنالك من ينطبق عليهم القول " لهم اذان ولا يسمعون ولهم عيون ولا يبصرون" .

وأعرب المطران حنا عن اعتقاده بأن هذه المؤسسات الاممية انما تقع على عاتقها مسؤولية اخلاقية وحقوقية وقانونية وانسانية تجاه شعبنا الفلسطيني ونتمنى ان ينتقل مجلس الامن وغيره من المؤسسات الاممية من مرحلة اصدار بيانات شاجبة للاحتلال الى مرحلة اتخاذ قرارات اكثر عملية .

وقال: نعم المواقف والبيانات مطلوبة ولكن لا يجوز اختزال ردود الفعل على جرائم الاحتلال فقط ببيانات وخطابات لا تغير من الواقع الذي نعيش فيه .

وطالب المطران حنا باصدار قرار يدين تصريح وزير الخارجية الامريكي الذي شّرع الاستيطان في مخالفة واضحة لقواعد القانون الدولي وحقوق الانسان ونتمنى من المؤسسات الحقوقية في عالمنا بأن تتابع حقيقة ما يحدث في القدس من استهداف يطال الحجر والبشر كما وكافة ابناء شعبنا الفلسطيني ، ناهيك عن الاستيطان وسلب الاراضي من الفلسطينيين والاغتيالات والاعتقالات كما وغيرها من الممارسات الظالمة .