بنات جامعة القدس المفتوحة يتوجن بلقب بطولة الجامعات للكرة الطائرة

بنات جامعة القدس المفتوحة يتوجن بلقب بطولة الجامعات للكرة الطائرة
رام الله - دنيا الوطن
توج فريق الفتيات بجامعة القدس المفتوحة مساء الخميس بلقب بطولة الكرة الطائرة للجامعات للفتيات بعد فوزهن على فريق الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في المباراة النهائية التي أقيمت  منافساتها على الصالة المغطاة بجامعة الأقصى بخان يونس'،ضمن مشروع "الرياضة للشباب الفلسطيني" وبتنفيذ اللجنة الأولمبية، وبتمويل من حكومة اليابان' بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي  UNDP، وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة.

 وجرت منافسات البطولة بحضور د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية،د. رياض أبو زناد ممثلا عن رئيس جامعة الأقصى، وأ.عصام قشطة عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية ، والسيدة تشيتوسي مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بغزة ، و د. ناصر الأغا ممثل عن رئيس الجامعة القدس المفتوحة ، و نجوى صالح ممثلة عن الكلية الجامعة للعلوم التطبيقية، وعدد من أساتذة الجامعات المشاركة في البطولة ، وسط حشد من اللاعبات والأهالي وكوادر اللجنة الأولمبية.

وشاركت في هذه البطولة التي تقام للعام الثالث على التوالي ستة جامعات وهي : جامعة الأقصى ، وجامعة غزة ، وجامعة الأزهر ، وجامعة القدس المفتوحة ، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ، وكلية مجتمع الأقصى .

وقد تأهل إلى المباراة النهائية كل من فريق جامعة القدس المفتوحة والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية .

واستهلت منافسات البطولة بكلمة د. اسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الذي نقل بدوره تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية للحضور ، و قال :"إن البطولة تأتي ضمن مشروع الرياضة للشباب الفلسطيني بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للعام الثالث على التوالي".

وأكد د. المجدلاوي أن العام الحالي سجل نجاحا كبيراً بنشر وتعريف المؤسسات الرياضية والمجتمعية بهذا البرنامج الذي وصل إلي كل بيت رياضي؛ معربا عن أمله بأن يصبح المشروع واقعا سنويا وجزءً أصيلا من البرامج الرياضية. كما شكر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي واثني على دور السيدة تشيتوسي والتي تحرص على المشاركة في كل البطولات التي تنفذها اللجنة الأولمبية.

ووجه الشكر إلى جامعة الأقصى على استضافة فعاليات البطولة وتوفير كافة الإمكانيات من أجل إنجاحها. وحيا د. المجدلاوي اللاعبات والجامعات المشاركة في البطولة، متمنياً التوفيق لهم في البطولات المقبلة .

بدوره عبر د.رياض أبو زناد ممثل رئيس جامعة الأقصى عن سعادته باستضافة جامعة الأقصى لهذه البطولة والتي تأتي ضمن التعاون مع المؤسسات الرياضية ومؤسسات المجتمع المدني ، ووجه كلمة شكر للجنة الأولمبية على الجهود الكبيرة التي تقوم بها ، وأيضاً شكر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على دعمه المتواصل لكافة شرائح المجتمع .

من جهتها أعربت تشيتوسي عن سعادتها بالمشاركة في فعاليات البطولة ومشاهدة الفتيات يمارسون لعبة كرة الطائرة وقالت : " إن المشروع يهدف إلي دعم الشباب الرياضي ومشاركة جميع الفئات في الألعاب الرياضية المختلفة"، كما وشكرت اللجنة الأولمبية والجامعات على جهودهم في إنجاح البطولة.

وفي مجريات اللقاء النهائي فقد توج فريق جامعة القدس المفتوحة بلقب البطولة بعد فوزه على فريق الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بنتيجة شوطين مقابل شوط .

وقد أدار اللقاء طاقم تحكيمي من الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة مكون من الحكام الدوليين: أسامة المقيد ، رجب عبيد ، حاتم حمودة ، سمير المقيد ، وفاء أبو نمر ، وفاء حلوة ، غدير شعت ، بيسان سلامة .

وفي نهاية البطولة قدمت اللجنة الأولمبية دروع الشكر والتقدير للجامعات المشاركة بالبطولة، وكأس المركز الأول لفريق جامعة القدس المفتوحة،وكأس المركز الثاني لفريق الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، كما تم تكريم طاقم الحكام.














التعليقات