عاجل

  • (الجزيرة): إطلاق 30 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى

  • (معاريف)عن مصادر: ثمة اعتقاد بأن صدور مذكرة الاعتقال مسألة وقت وقد تشمل مع نتنياهو وزير الجيش ورئيس الأركان

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو خائف ومتوتر من احتمال صدور مذكرة اعتقال بحقه من المحكمة الجنائية الدولية

رئيس وأعضاء مجلس بلدية نابلس في زيارة لمدينة روابي

رئيس وأعضاء مجلس بلدية نابلس في زيارة لمدينة روابي
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
زار رئيس بلدية نابلس الدكتور سامي حجاوي وأعضاء مجلسها البلدي مدينة روابي.

وخلال الزيارة، اطلع رئيس البلدية والوفد المرافق له على مرافق المدينة المختلفة، والإنجازات التي سطرتها منذ تأسيسها، كما شهدت الزيارة الاطلاع على البنية التحتية المتطورة التي قامت عليها روابي، حيث أبدى الوفد إعجابه بالنقلة النوعية التي أحدثتها على صعيد المدن الفلسطينية، لا سيما وأنها تعتبر أول مدينة فلسطينية بنيت بأيدٍ فلسطينية وبمخطط هيكلي وتنظيمي متكامل.

والتقى الوفد مع مؤسس المدينة بشار مصري، حيث بحث الطرفان سُبل التعاون المشترك وإمكانية الاستفادة من التجارب المهمة التي قامت وتقوم بها بلدية نابلس بوصفها من أقدم البلديات الفلسطينية، كما جرى نقاش آليات الاستفادة من تجربة مدينة روابي الحديثة والرائدة والتي أسست لحضور المدن النموذجية محلياً.

وفي هذا السياق، قال حجاوي: "روابي جوهرة فلسطينية ونقلة نوعية على مستوى المدن في فلسطين، حيث أننا نتحدث عن مدينة فلسطينية زاخرة بالتفاصيل المميزة إضافة لكونها الأولى نموذجياً على مستوى فلسطين والمنطقة"، مضيفاً أن الإنسان الفلسطيني لا بد من أن يفخر بما يشاهده في روابي من روعة وإبداع العمران ومدى الحداثة والتطور الذي تشهده المدينة.

وأشار إلى أن روابي قامت بهمة العقول والقدرات الفلسطينية التي بنت وحولت الرؤية الإبداعية لمؤسس المدينة بشار مصري إلى واقع ملموس ويُحتذى، مؤكداً أن بلدية نابلس تطلع لتعزيز التعاون مع مدينة وبلدية روابي.

من جهته، رحب مصري برئيس بلدية نابلس وأعضاء المجلس البلدي، وناقش معهم تاريخ مدينة روابي التي أسسها منذ 12 عاماً لتخدم أبناء الشعب الفلسطيني الذي يطمح بنمط حياة أفضل بناءً على التخطيط الحضري والاستدامة.

وأكد أن بلدية نابلس بتاريخها العريق هي بالفعل نموذج فلسطيني مشّرف، فمنذ أكثر من 150 عاماً تقدم هذه البلدية الرائدة خدماتها لكل الأهل في نابلس، والعمل الكبير الذي يقوم به المجلس البلدي الحالي ملموس بشكل جلّي في مدينة عزيزة على قلوب الجميع، مشيراً إلى أن نابلس ستبقى حاضرة بهمة وجهود أهلها الغيورين فيها والمغتربين في مختلف أنحاء العالم.