هيئة الأسرى: عريضة الكترونية عالمية تضامنا مع المعتقل الاداري أُبي العابودي

هيئة الأسرى: عريضة الكترونية عالمية تضامنا مع المعتقل الاداري أُبي العابودي
رام الله - دنيا الوطن
أشادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء الخميس، بخطوة إطلاق مجموعة "علماء من اجل فلسطين" عريضة الكترونية مفتوحة للتوقيع ضد الاعتقال الاداري في سجون الاحتلال الاسرائيلي، مطالبة بالافراج الفوري عن مدير مركز "بيسان" للبحوث والإنماء أُبيّ العابودي.

وقالت الهيئة، أن من بين العلماء الموقعين على العريضة العالم الأمريكي نعوم تشومسكي والعالم الحائز على جائزة نوبل جورج سميث الذين نددوا بالاعتقال الإداري في سجون الاحتلال ومطالبين بالإفراج الفوري عن الباحث أبي العابودي، أحد رواد المجتمع المدني الفلسطيني.

وبينت الهيئة، ان العريضة تسلط الضوء على الاعتقال الاداري باعتباره اعتقال تعسفي وظالم، يسعى الاحتلال من خلاله الى زج الفلسطينيين في السجون دون توجيه اي تهمة لهم، وهو بذلك غير محدد ويجدد حسب مزاج المحتل.

ولفتت الهيئة، الى أن قوات الإحتلال كانت قد اعتقلت في 13 نوفمبر 2019 أبي العابودي بعد ان اقتحمت منزل العابودي في كفر عقب، مرعبة أطفاله وزوجته، ويعتبر العابودي أحد المساهمين الفاعلين في منظمة "علماء من أجل فلسطين"، الذي ينتمي لها مجموعة من العلماء العالميين في مجالات علمية شتى، وبعضهم حائز على جائزة "نوبل".

ودعت الهيئة الى ضرورة المشاركة في هذه العريضة للتنديد بسياسة الاعتقال الاداري المسلطة على رقاب مئات الفلسطينيين ومن بينهم العابودي.

التعليقات