محافظة سلفيت تستضيف نائب رئيس حركة فتح وعضو اللجنة المركزية دلال سلامة

محافظة سلفيت تستضيف نائب رئيس حركة فتح وعضو اللجنة المركزية دلال سلامة
رام الله - دنيا الوطن
استضاف محافظ سلفيت وعضو المجلس الثوري لحركة فتح اللواء د. عبدالله كميل اليوم نائب رئيس حركة فتح محمود العالول وعضو اللجنة المركزية للحركة دلال سلامة في لقاء نسوي نظمته محافظة سلفيت في قاعة الشهيد شاستري، بعنوان " دور المرأة الفلسطينية في العملية الديمقراطية " بحضور قائد المنطقة وأمين سر حركة فتح اقليم سلفيت وعدد من مدراء المؤسسات الامنية والرسمية وحشد من النساء العاملات في مؤسسات المحافظة.

اللواء كميل رحب بالحضور ، وشكر نائب رئيس حركة فتح العالول وعضو اللجنة المركزية دلال سلامة على زيارة محافظة سلفيت والمشاركة في هذا اللقاء لاهميته في ظل الظروف السياسية الاستثنائية التي تمر بها قضيتنا الفلسطينية، واستعرض ابرز المحطات النضالية والانجازات الوطنية لكل منهما. وأكد كميل على دور المرأه الفلسطينية المناضلة في شتى المجالات، لافتا انها  تشكل نموذجاً في التميز والابداع ولها خصوصية في حالتنا الفلسطينية وتستحق الاحترام والتقدير لمساهمتها الى جانب الرجل في بناء الوطن وإرساء أسس الدولة.

وشدد المحافظ كميل على أهمية وضع خطة وطنية لمواجهة ممارسات الاحتلال الاستيطانية والعدوانية المتواصل بشكل يومي ضد ابناء المحافظة، مشيرا الى وجود ما يزيد عن 24 مستوطنة إسرائيلية مقابل 18 تجمع سكاني فلسطيني في محافظة سلفيت، وبين الاعتداءات اليومية التي ترتكب بحق كل ما هو فلسطيني وأهمية العمل وتضافر الجهود لوضع حد لها.

نائب رئيس حركة فتح ابو جهاد العالول في بداية حديثه ثمن جهود اللواء كميل محافظ سلفيت ومساعيه في التصدي لممارسات الاحتلال وتعزيز صمود المواطنين في المحافظة، وشكر محافظة سلفيت ومحافظها على هذه الاستضافة . مؤكدا على أهمية سيرة القائد الرمز ياسر عرفات وما احدثته من تغيير في تاريخ القضية والشعب الفلسطيني محليا وعربيا ودوليا، مبينا ان الشهيد ابو عمار سيبقى خالدا في قلوبنا للأبد.

وشدد العالول على إصرار شعبنا الفلسطيني وقيادته وعلى رأسها الرئيس ابو مازن على تحقيق الحلم باقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وبين اهمية المشاركة الفاعلة للمرأة في الانتخابات القادمة داعيا الى التسجيل في القوائم والإسراع في تحديث السجلات الانتخابية. كما استهجن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي الداعمة والمؤيدة لسرطان الاستيطان الإسرائيلي، مؤكدا انه لا يمكن السكوت على جرائم الاحتلال وممارساته الاستيطانية المتواصلة وانه يجب مواجهتها والتصدي لها بشتى الوسائل المتاحة.

دلال سلامة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بدورها، باركت لحركة فتح في محافظة سلفيت انعقاد مؤتمرها وانتخاب لجنة إقليم جديدة، وتوجهت الى النساء المشاركات في اللقاء قائلة :"نحن شركاء في مرحلة النضال والتحرر الوطني، ونتوجه إليكن في إطار الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية للعمل على ايجاد قاعدة نسوية صلبة وقادرة على مواجهة المرحلة القادمة وخوض الانتخابات بعزيمة وثبات وبشكل يلبي طموح المرأة الفلسطينية لضخ دماء جديدة للحركة العملاقة"، مشيرة الى ضرورة تجنيد نساء تعي متطلبات ما هو قادم للانتساب الى الاتحاد العام للمرأة.

وبينت ان آخر موعد للتسجيل والانتساب للاتحاد هو يوم 30 من شهر تشرين ثاني الجاري. وتطرقت للحديث عن انجازات الاتحاد ودوره في حماية مسيرة النضال والقرار الوطني.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش وتوجيه التساؤلات من قبل المشاركات والحضور والإجابة عليها. حيث تم توجيه الشكر والتقدير لمحافظ سلفيت اللواء كميل وطاقم المحافظة وللضيوف ولكل من ساهم في عقد وإنجاح هذا اللقاء.