محافظ سلطة النقد يستقبل رئيس الهيئة العليا لمجلس الإدارة في بنك إنجلترا

محافظ سلطة النقد يستقبل رئيس الهيئة العليا لمجلس الإدارة في بنك إنجلترا
رام الله - دنيا الوطن
استقبل محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا، رئيس الهيئة العليا لمجلس الإدارة في بنك إنجلترا السيد برادلي فرايد يرافقه القنصل البريطاني العام السيد فليب هول، ومايكل جله من القنصلية البريطانية في القدس، بحضور نائب المحافظ الدكتور رياض أبو شحادة وعدد من مديري الدوائر، في زيارة تهدف للاطلاع على واقع القطاع المصرفي الفلسطيني.  

ورحب المحافظ بالضيف ومرافقيه، مشيداً بالعلاقة المتينة والتعاون مع بنك إنجلترا بشكل خاص، وعمق العلاقة الثنائية بين فلسطين والمملكة المتحدة بشكل عام، مشيداً بالدعم الذي تقدمه بريطانيا في مختلف المجالات، سيما دعم الاقتصاد الفلسطيني.

وتطرق الشوا إلى دور سلطة النقد في الحفاظ على الاستقرار المالي، ومراقبة البنوك وتعزيز الشمول المالي، والجهود والإجراءات المتخذة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأكد محافظ سلطة النقد على ضرورة تعزيز العلاقة الثنائية المشتركة بين الجانبين وتبادل الخبرات والتجارب المصرفية، وخاصة في مجال التكنولوجيا المالية fintech، وذلك في إطار تطوير العلاقات المصرفية الفلسطينية مع مختلف دول العالم.

وقدم محمد عطا الله مدير دائرة الأبحاث والسياسات النقدية عرضاً تخلله نقاش وتوضيحات عن سلطة النقد والوضع الاقتصادي والقطاع المصرفي في فلسطين.

وبدوره، أشاد برادلي فرايد بتطور القطاع المصرفي الفلسطيني واستقراره، وجهود وإنجازات سلطة النقد لتعزيز استقرار الجهاز المصرفي واستقلاليته وسلامة أعماله، والجهود المبذولة لمواكبة أحدث التطورات المصرفية العالمية، معرباً عن استعداد بنك إنجلترا لتوسيع آفاق التعاون المتبادل في المجال المالي والمصرفي.

واصطحب المحافظ الوفد الضيف ومرافقيه في جولة تعريفية بأقسام ومرافق مبنى سلطة النقد.