طلبة مدارس غرب غزة ينظمون وقفة تضامنية بمناسبة يوم الطفل العالمي

طلبة مدارس غرب غزة ينظمون وقفة تضامنية بمناسبة يوم الطفل العالمي
رام الله - دنيا الوطن
نظم طلبة مدرسة القاهرة الأساسية "أ" للبنات التابعة لمديرية تعليم غرب غزة وقفة تضامنية بمناسبة يوم الطفل العالمي وذلك لاطلاع العالم على معاناة أطفال فلسطين في ظل الاحتلال الصهيوني.

وشارك بالوقفة التي أقيمت أمام برج شوا وحصري، أ.أسامة الهباش المدير الفني ، أ.رانيا جابر مشرفة النشاط الكشفي وأبناء الشهيد بهاء أبو العطا إلى جانب طلاب المدارس يحملون لافتات بعدة لغات تعبر عن حقوقهم ومطالبهم كأطفال فلسطينيين يعانون من فقدهم لكل حقوقهم بسبب ممارسات الاحتلال الصهيوني ضدهم، كما حمل الأطفال أعلام دول العالم لمحاكاتهم ولفت انظارهم للوقوف مع الطفل الفلسطيني الذي أصبح مضهداً من العدو الصهيوني.

وفي كلمة للأطفال، ألقت الطفلة ليان بهاء أبوالعطا أكدت فيها فيها على أهمية التزام الدول المهيمنة والأمم المتحدة بحماية الأطفال، وضمان حصولهم على كافة حقوقهم دون تفريق أو تمييز، وفقا لما نص عليه الإعلان العالمي لحقوق الانسان، وتطرقت في كلمتها إلى الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني  بحق اطفال الشعب الفلسطيني والمعاناة التي يعيشها اطفالنا من حالة خوف وفقدانهم لأبائهم وامهاتهم مما يجعلهم  يشعرون بالوحدة والالم ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على الجرائم التي يرتكبها.

وطالب الأطفال المجتمع الدولي بضرورة توفير حياة كريمة تحافظ على حياة الطفل الفلسطيني وجعلهم يشعرون بالأمان في وطنهم الذي يعيشون فيه .

وتحدثت الطفلة ليان ابنة الشهيد بهاء أبو العطا الذي تم استهداقه مؤخراً؛ عن الالم والمعاناة التي تعيشها الطفلة بسبب فقدها لوالديها وتطالب بحقها كطفلة تم حرمانها من والديها نتيجة الجريمة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحقهم .