مديرية الشرق تنفذ أنشطة الدعم النفسي لطلابها بعد العدوان الإسرائيلي

مديرية الشرق تنفذ أنشطة الدعم النفسي لطلابها بعد العدوان الإسرائيلي
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم شرق غزة عدة أنشطة وفعاليات للدعم النفسي لطلابها في المدارس التي تتبع لها ,بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة،وتأثير هذا العدوان بشكل كبير على النواحي النفسية للطلبة .

وتهدف الأنشطة التي تقوم بها المديرية بتوفير بيئة آمنة ومحفزة على التعليم ومساعدة الطلبة للتخلص من المشاعر السلبية ، إضافة للتعبير عن المشاعر والمخاوف التي تعيق تكيفهم النفسي والتدريب على جلسات الاسترخاء داخل البيت والتخلص من الضغوط النفسية .

ويوضح أ. أشرف حرز الله مدير تعليم شرق غزة أن الطلبة شعروا من خلال الأنشطة بالسعادة والتغيير الإيجابي على نفسياتهم لمشاركتهم ضمن أنشطة الحملة التي كانت تهدف إلى بث روح السعادة والمرح في نفوس الطلاب والتخلص من المشاعر
السلبية من خلال أنشطة التفريغ الإنفعالي.

من جانبه يشير أ. أيمن نصر الله رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة إلى أنه من خلال الحملة تم تقديم إرشادات للطلاب في كيفية التعامل وقت التصعيد للمحافظة على أنفسهم والعمل على إعادة الاتزان النفسي للطلبة. مبيناً أنه بعد العودة للمدارس بإصدار نشرة تحتوي على بعض الإرشادات الهامة لتنفيذها في المدارس.

وشملت الأنشطة استقبال الطلاب على أصوات الأناشيد الوطنية والترحيب بهم والاطمئنان عليهم من قبل إدارة المدرسة والمعلمين والمرشد التربوي ودعم صمودهم.

كما ضمت الفعاليات تنفيذ مجموعة التمارين لمساعدة الطلاب على التأقلم على الجو المدرسي من جديد، وجلسات تفريغ انفعالي لمجموعات من الطلاب داخل غرفة المرشد التربوي باستخدام الباراشوت .

ولا تتواني مديرية الشرق وبتعليمات من الوزارة بالاستمرار في دعم الطلبة نفسياً وسلوكياً بعد أي عدوان إسرائيلي أو أحداث طارئة يمر بها القطاع.