مدير تعليم الشرقية يلتقي بـ 248 من القيادات التعليمية بالخبر

مدير تعليم الشرقية يلتقي بـ 248 من القيادات التعليمية بالخبر
رام الله - دنيا الوطن
عقد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الشلعان، اليوم الخميس، لقاءً حوارياً مع القيادات التعليمية بقطاع التعليم بالخبر تحت عنوان "دور القيادة التربوية في تحسين نواتج التعلم" بحضور أكثر من 120 مشاركاً من القيادات التعليمية والمدرسية وذلك بمقر مدرسة الخبر الثانوية.

وأكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، أن تحسين نواتج التعلم هو الهدف الاستراتيجي الذي يسعى نظامنا التعليمي في جميع مواقعه لتحقيقه مشيراً إلى أهمية دور قائد المدرسة في تحسين نواتج التعلم ورفع مستوى التحصيل الدراسي لدى الطلاب، من خلال التخطيط الجيد.

وأشاد الدكتور الشلعان بالنماذج الناجحة والمميزة من المعلمين الذين تم استعراض تجاربهم خلال لقاء القيادات، مثمناً لمدير مكتب التعليم بالخبر سعيد القحطاني دور إدارته المميز في تحفيز القيادات المدرسة ومنسوبي التعليم في القطاع، كما ثمن لمدرسة الخبر الثانوية استضاف اللقاء وتفاعلها المستمر مع البرامج على مستوى الإدارة والمكتب.

إلى ذلك عقدت جلسات حوارية مماثلة بين مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، ونحو 128 قائدة تعليمية في قطاع الخبر التعليمي، وذلك بمدارس تلال الظهران الأهلية.

وخلال اللقاء أكد الدكتور الشلعان على الدور الأساسي والمحوري لقائدات المدارس وما يجب أن تتصف به من مهارات عالية لتتمكن من إحداث الفرق بنواتج التعلم، واصفاً دور القائدات بأنه من أهم العناصر لتحقيق الأهداف والوصول لرؤية الطموحة للمملكة 2030.