حماس: سياسة الاعتقال الإداري بحق أبناء شعبنا ورموزه جريمة حرب

حماس: سياسة الاعتقال الإداري بحق أبناء شعبنا ورموزه جريمة حرب
رام الله - دنيا الوطن
دانت حركة حماس، بشدة استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ممارسة سياسة الاعتقال الإداري بحق الشعب الفلسطيني، ورموزه وعناوينه، والذي يعتبر جريمة حرب وجرائم ضد الإنسانية تضاف إلى سجل الاحتلال الإجرامي الأسود بحق الفلسطينيين. 

 وأوضح الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، أن صمت المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية والحقوقية تجاه هذه الجرائم والانتهاكات المتواصلة بحق آلاف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، فهم أسرى حرب، يدافعون عن حقوقهم وحريتهم المسلوبة. 

وقال برهوم: "هذا الصمت شجع الاحتلال الإسرائيلي على الإمعان في تسلطه على أبناء شعبنا وتعذيبهم ونهب مقدراتهم وتصفية حقوقهم".

وتابع: "آن الأوان لمغادرة مربع الصمت، وضرورة التحرك الدولي الحقوقي والإنساني العاجل لإنهاء معاناتهم، ووضع حد لانتهاكات الاحتلال بحقهم، ومحاسبته على هذه الجرائم".

وقالت حركة حماس: "ندعو مكونات وفصائل وقوى شعبنا الفلسطيني كافة إلى العمل على توسيع وتكثيف حملات الإسناد والدعم لأسرانا البواسل والوقوف إلى جانبهم بكل قوة، والعمل على تعزيز صمودهم، وخاصة الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام، وخوض معاركهم المتواصلة جنبًا إلى جنب ضد الاحتلال وسياساته القمعية، حتى إنهاء معاناتهم ونيل حريتهم".

التعليقات