الصالح يطلع وزيراً أسترالياً على واقع قطاع الحكم المحلي الفلسطيني وأبرز التحديات

الصالح يطلع وزيراً أسترالياً على واقع قطاع الحكم المحلي الفلسطيني وأبرز التحديات
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح، مع وزير الحكم المحلي في مقاطعة فيكتوريا/ ملبورن الاسترالية ايديم سيموريك، وذلك خلال اللقاء الذي عقد في مكتب الاخير اليوم الخميس، بحضور رئيس البعثة العامة لفلسطين في استراليا ونيوزيلندا والباسفيك عزت عبد الهادي.

واستعرض الصالح واقع قطاع الحكم المحلي الفلسطيني بين الانجاز والتحديات المتمثلة بممارسات الاحتلال واجراءاته العنصرية بحق أبناء شعبنا، بالإضافة إلى سياسة الاستيطان التوسعية التي تسهم في تقطيع أواصل المدن والبلدات والقرى الفلسطينية وتحول دون تحقيق تنمية محلية شاملة.

وأشار الصالح إلى حرمان الاحتلال للفلسطينيين من استغلال الموارد الطبيعية بكافة أنواعها خاصة في المناطق المسماة ج كونها تشكل ما نسبته 62% من الأراضي الفلسطينية، ومنع إقامة المشاريع التنموية التطويرية التي تسهم في خدمة المواطنين في هذه المناطق، مؤكداً أن الحكومة الفلسطينية لم تعد تتعامل مع تصنيفات الأراضي، وأن الوزارة وجهت الدعوة لكافة البلديات والمجالس القروية باعداد مخططات هيكلية تشمل كافة الأراضي دون النظر للتصنيف.

وأكد الصالح أن الوزارة تسعى وبشكل دؤوب لتوفير الدعم المالي اللازم لتنفيذ سلسلة من المشاريع التطويرية التي تمس بالأساس المواطن الفلسطيني وتلبي احتياجاته الأساسية، وأنها وجهت الدعوة لكافة الشركاء المانحين بتقديم المزيد من الدعم السياسي والمالي للحكومة الفلسطينية وتحديدا لقطاع الحكم المحلي نظراً لشموليته لكافة المجالات الحيوية.

بدوره، رحب سيموريك بالوزير الصالح بزيارته لاستراليا وبالاخص لمقاطعة فيكتوريا، مشدداً على أهمية العمل على تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين وتبادل الخبرات.

التعليقات