المطران حنا: سياسات الاحتلال مبنية على التطهير العرقي

رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا طلابيا دنماركيا والذين يقومون بزيارة تضامنية للاراضي الفلسطينية حيث قاموا بجولة في مدينة القدس ومن ثم استقبلهم سيادة المطران في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم ومؤكدا على اهمية مثل هذه الزيارات التي تأتي في سياق الرغبة بالاطلاع على الاوضاع في الاراضي الفلسطينية .

وقال في كلمته وفق بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، بأن السياسة الامريكية الخطيرة تجاه القضية الفلسطينية انما هي مرفوضة من قبلنا جملة وتفصيلا وتندرج في اطار الاستهداف المتعمد لحقوق شعبنا الغير قابلة للتصرف ، كما وتعتبر هذه الاجراءات الامريكية منسجمة مع المستوطنين والمتطرفين الاسرائيليين .

وتابع: ان الانتهاكات الاسرائيلية على الارض ومواصلة دولة الاحتلال لنهجها القائم على التطهير العرقي والفصل العنصري والتهجير القسري وخصوصا في القدس المحتلة انما يجب ان تحظى باهتمام جميع اولئك الذين يدافعون عن قيم العدالة والحرية والكرامة الانسانية وحقوق الانسان في عالمنا .

وقال: إن المجتمع الدولي بما فيه الاتحاد الاوروبي لا يتخذ مواقف فاعلة على الارض ويكتفي بالادانات اللفظية والمطلوب في هذه المرحلة الخطيرة هو مواجهة سياسات الادارة الامريكية المعادية ومساندة شعبنا الفلسطيني في نضاله وكفاحه المشروع من اجل الحرية .

وناشد المطران حنا الوفد الطلابي بممارسة حقه في نقل الحقيقة عبر وسائل الاعلام المختلفة بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي واطلاع الشعب الدنماركي وشعوب العالم اجمع على حقيقة ما يجري على الارض والعمل على تغيير الرأي العام العالمي بما يخدم القيم الانسانية وحقوق الانسان وحق الشعب الفلسطيني في العدالة وفي الاستقلال وتقرير المصير .

وقدم للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية متحدثا عن اهدافها ومضامينها وهي الوثيقة التي اطلقت قبل عشرة اعوام ، كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.