نقيب المحامين: قرار الاحتلال منع تغطية تلفزيون فلسطين بالقدس عدوان على الحقيقة

نقيب المحامين: قرار الاحتلال منع تغطية تلفزيون فلسطين بالقدس عدوان على الحقيقة
رام الله - دنيا الوطن
استنكر نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي، جواد عبيدات حظر عمل طواقم تلفزيون فلسطين في مدينة القدس والداخل من قبل قوات الاحتلال، مؤكداً أن هذا الإجراء يهدف إلى حجب الحقيقة عن ممارسات الاحتلال ضد مكونات المدينة المقدسة والشعب الفلسطيني.

واعتبر نقيب المحامين في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، أن هذا المنع لحرية العمل الصحفي لـ (تلفزيون فلسطين) هو انتهاك لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية لا سيما اتفاقية جنيف والقانون الدولي لحقوق الانسان والاعلان العالمي لحقوق الانسان ايضا.

وأكد نقيب المحامين أنه لا يحق للاحتلال منع (تلفزيون فلسطين) من العمل في القدس والأراضي المحتلة كونها أراض فلسطينية بامتياز وتلفزيون فلسطين هو التلفزيون الرسمي للدولة الفلسطينية وهو العين اليقظه لنقل حقيقة الانتهاكات التي تمارس من قبل الاحتلال داخل هذة المدينة المقدسة التي فرض عليها الحصار المشدد من قبل الاحتلال وهذا يتجلى من خلال القرارت الأخيرة التي استهدفت طواقم (تلفزيون فلسطين) في مدينة القدس.

وقال نقيب المحامين: إن هذا القرار يأتي في إطار توجهات الاحتلال لتعزيز ممارساته العنصرية ضد الشعب الفلسطيني في ظل الصمت الدولي تجاه تجاوزات الاحتلال وعدم التزامه بالحد الأدنى للقانون الدولي.

وناشد نقيب المحامين كافة الجهات الدولية للنظر بتمعن في هذه الإجراءات والعمل على إنصاف الشعب الفلسطيني الذي تراق دمائه بشكل يومي من قطعان المستوطنيين وجيشه المدجج بالسلاح ضد شعبنا الاعزل.

وأكد نقيب المحامين أن نقابة المحامين سوف تقوم بمخاطبة كافة الاتحادات والنقابات الدولية واتحاد المحامين العرب من أجل وضعهم بحقيقة هذه الممارسات المخالفة لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية التي تستهدف المناطق الفلسطينية وبالأخص مدينة القدس.


التعليقات