ماري كاي تناصر تمكين المرأة وريادتها في مجال الأعمال وحقها في المساواة

رام الله - دنيا الوطن
واصلت شركة "ماري كاي" هذا الشهر مناصرتها لتمكين المرأة وتعزيز ريادتها في مجال الأعمال والدفاع عن حقها في المساواة حول العالم من خلال معالجة القضايا التي تواجهها المرأة اليوم من خلال اثنين من أهم المؤتمرات النسائية حول العالم. فقد شاركت الشركة بشكل فعّال في مؤتمرين دوليين هامين هما المنتدى الدولي للمرأة في مؤتمر القيادة العالمي الذي أقيم في تورنتو في كندا، ومنتدى ريكيافيك العالمي للقيادات النسائية المنعقد في العاصمة الأيسلندية ريكيافيك.

وقالت ديب جيبينز، الرئيسة التنفيذية لشؤون العمليات في شركة "ماري كاي" في هذا السياق: "أسّست ماري كاي آش قبل أكثر من 56 عاماً الشركة التي تعدّ اليوم واحدة من الشركات الرائدة المناصرة لتمكين المرأة. ولتكريم إرثها والنهوض بوضع المرأة أينما كانت، فإننا ملتزمون بالتعاون مع قادة العالم لمساعدة النساء على شق طريقهن نحو الاستقلالية والأمان المالي وأماكن العمل الأكثر مساواة".

هذا وجمع المنتدى الدولي للمرأة في مؤتمر القيادة العالمي الذي انعقد في تورنتو في كندا نساء رائدات في مجال هندسة ومناصرة وتحفيز وريادة التغيير من أكثر من 50 بلداً، لمناقشة التحديات التي تواجهها النساء اليوم والطريقة الأفضل لمقاربتها. وكانت ميشال هوريلاك، مديرة العلاقات العامة في قسم التسويق الرقمي وتسويق المنتجات في "ماري كاي" كندا حاضرةً لمخاطبة الحضور وتقديم جلسة دارت حول موضوع  كيف تصبحين امرأةً مهابة، شهدت حواراً مع بات ميتشيل، إحدى القوى المؤثرة في الوسط التلفزيوني ومديرة تحرير مؤتمر "تيد وومان".

وفي منتدى ريكيافيك العالمي للقيادات النسائية الذي أقيم في العاصمة الأيسلندية ريكيافيك، انضمت جوليا سايمون، الرئيسة التنفيذية للشؤون القانونية وأمينة شركة "ماري كاي"، إلى ثلة من النساء الرائدات لمناقشة وتبادل الأفكار والحلول المعنية بكيفية دفع تطوير المجتمعات وزيادة المساواة بين النساء والرجال ورفع عدد النساء اللواتي يشغلن مواقع قيادية. وخلال وجودها في المنتدى، حضرت سايمون أيضاً غداءً قيادياً استضافته "كونكورديا"، وهي منظمة غير ربحية وغير حزبية تكرّس جهودها لتشجيع وتعزيز وإدامة الشراكات بين القطاعات بشكل فعال سعياً لإحداث تأثير اجتماعي. وتطرق الحاضرون خلال مأدبة الغداء إلى مواضيع من بينها الاستثمار في رائدات الأعمال، وصحة النساء حول العالم، والقيادات السياسية النسائية، وتعليم المرأة.

وتابعت جيبينز حديثها قائلةً: "تعتبر ’ماري كاي‘أكثر من علامة تجارية لمستحضرات التجميل- إنها علامة تجارية للتمكين ودعم ريادة المشاريع. وعلى الرغم من الخطوات الهائلة التي تحققت حتى الآن لتعزيز تقدم المرأة، إلا أنه لا زال أمامنا إنجاز الكثير لضمان استمرار هذا التقدم على نطاقٍ عالمي. ويشرفنا أن نكون في الخطوط الأمامية مع قادةٍ آخرين في مجال السياسات من أجل التعامل مع هذه القضايا".

وتجدر الإشارة إلى أن جهود "ماري كاي" للنهوض بتمكين المرأة لا تقتصر على مشاركتها حديثاً في هذين المؤتمرين. فقد أعلنت "ماري كاي" مؤخراً، وبالتعاون مع ست وكالات تابعة للأمم المتحدة، عن مسرّع ريادة المرأة المدعوم من "ماري كاي"، وهي مبادرة متعددة الشراكات تمتد لعدة سنوات مصممة لإلهام النساء الرائدات حول العالم وتثقيفهن وتمكينهن. وستقدم المبادرة منهجاً دراسياً رقمياً موجهاً معززاً بتدريبٍ وإرشادٍ على أرض الواقع، وستعمل أيضاً كمنصة دعم لإزالة العوائق التي تعترض ريادة المرأة، بدءاً من الإلمام الرقمي وصولاً إلى الإصلاحات القانونية- ما يُمكّن النساء من المشاركة بشكل كامل في النمو الاقتصادي لمجتمعاتهن على الصعيدين المحلي والوطني. كما ستدعم المبادرة الجهود العالمية الهادفة إلى تشجيع الشركات على إنشاء وتوسيع العلاقات مع المشاريع التي تملكها النساء، بما في ذلك التوريد المؤسسي. وسيشمل توسيع البرنامج في المستقبل فرصاً تمويلية متاحة للنساء اللواتي ينجحن في إتمام المنهج.