قلنديا يقبض على الصدارة ولعبة الكراسي الموسيقية تظهر بوسط وقاع جدول الترتيب

قلنديا يقبض على الصدارة ولعبة الكراسي الموسيقية تظهر بوسط وقاع جدول الترتيب
رام الله - دنيا الوطن
قبض فريق مركز قلنديا على صدارة دوري جوال السلوي بجدارة بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي متقدما على صاحب المرتبة الثانية مركز ابداع بفارق 10 سكورات وبنفس عدد النقاط 6 لكل فريق ، فيما تراجع ارثوذكسي رام الله صاحب المركز الاول في الاسبوع الاول للمرتبة الرابعة بعد خسارته الصعبة جدا امام سميه من بيت ساحور ورصيده 5 نقاط فيما حافظ ارثوذكسي بيت ساحور على المركز الثالث برصيد 6 نقاط من فوزه الثالث على التوالي دون خسارة، وتقدم نادي بيرزيت الى المركز الخامس اثر فوزه الاول بالدوري على حساب ارثوذكسي بيت لحم برصيد 4 نقاط وتقدم فريق السرية درجة للامام بعدما كان يتذيل الترتيب برصيد 3 نقاط دون فوز ليحل محله دلاسال بيت لحم بفارق السكورات السلبية، فريق بيت حنينا تراجع هو الاخر للمركز الثامن بفوز وخسارتين وبرصيد 4 نقاط وتقدم بيت جالا خطوة للمركز السادس بفوز وخسارتين ورصيده 4 نقاط ايضا.

وبدات لعبة الكراسي الموسيقية في وسط وقاع الترتيب بينما النوتة الموسيقية بقيت كما هي مسيطر عليها من قبل موسيقار الدوري حتى الان مركز قلنديا ونوابه ابداع وبيت ساحور، فيما سيبقى الوضع لباقي الاندية غير مستقر كاحوال الجو في هذه الايام .

مركز قلنديا بدا الدوري بقوة محافظا على مستواه واداءه الفني لهذا ظهر الفريق بتميز واضح عن باقي الفرق خاصة في ظل وجود لاعبين جدد لهم بصمة سلوية مضيئة امثال نجم المنتخب سليم سكاكيني وعلي شحادة اضافة بالتاكيد لكتيبة قلنديا المتكاملة بقيادة نجم الدوري الاول عمر كريم.

فريق ابداع قفز هو الاخر للامام خطوة مهمة وتشبث بالمركز الثاني وضمن المربع الذهبي محققا الفوز الثالث على التوالي ، قادما بقوة مؤكدا جدارته بكونه من افضل الاندية السلوية بالدوري ومكانه في المربع الذهبي كما كان في الدوري السابق، لذلك فان الفريق الابداعي سيصر على البقاء في المقدمة حتى ولو تعثر في مباراة او اكثر فلن تؤثر على مستواه ومركزه بالترتيب لاحقا كونه وضع نصب عينيه البقاء ضمن المنافسين الحقيقيين للظفر باللقب في هذا الموسم.

فريق بيت ساحور حقق المطلوب في مباراته المهمة والقوية امام رام الله وعلى ملعب الاخير من خلال الفوز بنقاط اللقاء والبقاء دون خسارة مجمعا 6 نقاط من الفوز بثلاثة مباريات والحلول بالمركز الثالث ضمن المربع الذهبي، وحقيقة ان فريق بيت ساحور لم يكن في مستواه في مباراته الاخيرة ويبدو ان هناك تراجعا واضحا للفريق في الدوري الحالي رغم الفوز وظهر واضحا من نتائج الفريق في مبارياته الثلاثة، ومباراته الاخيرة الاصعب وقد تكون لقوة سميه من رام الله الفريق القوي الشاب الذي سيكون له بصمة واضحة بالدوري الحالي واضاع الفوز من بين يديه في لقاء بيت ساحور.  

فريق ارثوذكسي رام الله من الفرق القوية والسريعة في الدوري واراهن عليها في الدوري لوجود كوكبة جيدة من اللاعبين ممزوجة بين دماء شابة وخبرة مهمة ومطلوبة لذلك فالفريق سيكون " البعبع" لجميع الفرق بالدوري وتكون مبارياته من افضل واقوى المباريات بغض النظر عن الفائز فيهن.

فريق رام الله خسر مباراة واحدة من 3 وكانت امام فريق قوي بيت ساحور وجاءت الخسارة بطلوع الروح، يجمع الفريق 5 نقاطوهجومه جيد ودفاعه كذلك فيعتبر دفاعه بالمركز الثاني بعد بيرزيت بقوته حيث دخلت سلته 196 سكورا بينما بسلة بيرزيت 194 ثم دفاع قلنديا 197 فابداع 198 ، لذلك فان فريق رام الله يسير بالشكل الجيد حتى اللحظة.

نادي بيرزيت من الفرق القوية التي يراهن عليها بالدوري ولكن الفريق لم يكشر عن انيابه بعد حيث حقق فوز وخسر مباراتين وله 4 نقاط بالمركز الخامس ودفاعه الاقوى لكن هجومه الاضعف من ناحية التسجيل وله 190 سكور فقط والفارق النقطي لديه سلبي 4 ، لكن الفريق سيقدم مباريات اقوى في قادم الاسابيع وسيقفز لا محالة للمراكز الاولى الاربعة فمستواه جيد ولديه قراءة جيدة في ظل وجود احمد ياسر واحمد يونس ووسيم يعيش وباقي الكتيبة البيرزيتية.

فريق بيت جالا العائد لدوري جوال بفريق جيد بقيادة ماهر مطر الذي ضم العديد من الاسماء الجيدة للفريق امثال ابراهيم حبش اضافة لبقية الكتيبة البيت جالية فقد فاز في مباراة وخسر اثنتين وله 4 نقاط بالمرتبة السادسة لكن الفريق لم يقدم ما عنده بعد وقد يكون افضل في قادم المباريات بالاسابيع المقبلة ويستطيع الفريق التقدم وتحسين مستواه الفني وكذلك ترتبه على اللائحة اذا ما لعب الفريق بتركيز اكبر ودون استعجال.

ارثوذكسي بيت لحم بالمركز السابع بفوز وخسارتين وله 4 نقاط ، الفريق غير ثوبه كليا من خلال تركيبة الفريق والجهاز الفني والاداري واصبح يلعب بثوبه الجديد لذلك فان مستواه متذبذب الى متوسط سيكون هناك خوف عليه من المنافسة على الهبوط في ظل المستوى الذي شاهدناه من خلال المباريات الثلاث المنصرمة، رغم محاولات الفريق تحسين المستوى والتناغم والتفاهم من مباراة لاخرى.

فريق تراسنطا بيت حنينا تراجع الى المرتبة الثامنة من فوز وخسارتين وله 4 نقاط ورغم ان الفريق يقدم مستويات منافسة وقوية الا ان دفاعه بحاجة للترميم فقد دخل سلته 230 سكور فيما سجل الفريق 212 ولديه سالب من السكورات 18 ، فالفريق يؤدي مستوى جيد وسيتقدم للامام في قادم الاسابيع السلوية ولن يكون الفريق عرضة للمنافسة على الهبوط او المراتب الاخيرة بل سيقفز للامام قريبا.

فريق السرية قفز خطوة للامام رغم عدم فوزه باي لقاء حتى الان برصيد 3 نقاط ليكون دفاعه ثاني اضعف فريق بالدوري بعد دلاسال بيت لحم الذي يتذيل الترتيب بالمراكز وفي الدفاع الذي دخل سلته 276 سكور بينما السرية 253  وفي المركز الثالث بيت حنينا 230 سكور.

فريق السرية بدا يقدم مباريات افضل من البداية خاصة في اللقاء الاخير له وكاد ان يفعلها ويحقق الفوز فيها وكانت مباراة قوية من الفريقين وخاصة من السرية بدليل تسجيل تامر حبش 33 نقطة، وفريق السرية يؤدي مباريات افضل على ملاعب منافسيه فنيا ولكن تبقى النتيجة النهائية الاهم وهي الفوز بنقاط اي لقاء.

فريق دلاسال بيت لحم القادم الجديد لدوري جوال السلوي وجد نفسه يعاني منذ البداية خاصة انه يعتمد على الدماء الشابة فقط ولا يوجد اي تعزيز من قبل لاعبين لهم باع طويل ، لذلك فان الفريق خسر مبارياته الثلاث جامعا 3 نقاط ودفاعه الاضعف لكن هجومه يتقدم على اكثر من فريق من بينهم السرية وارثوذكسي بيت لحم وبيرزيت من ناحية التسجيل الكلي.

فريق دلاسال بيت لحم يحاول الابتعاد عن تذيل الترتيب في ظل وجود اكثر من فريق سيكون في هذا المكان في قادم المباريات وستلعب النوتة الموسيقية فعلها في المربع الخشبي في القاع وستتبادل العديد من الفرق سلم الدرجات في قاع الترتيب ولا نريد الاشارة لاي فريق الان كون الدوري طويل لكن هناك بوادر من خلال المستويات الظاهرة للعيان من جميع الفرق بحيث وضحت الصورة بوجود مستويات ثلاثة الاول الفرق المنافسة على اللقب والمستوى الثاني المحافظة على وجودها بدوري جوال الممتاز والمستوى الثالث القتال للهروب من الهبوط.  

وبالنسبة لمباراة الاسبوع قد تكون مباراة ارثوذكسي رام الله ونده بيت ساحور الافضل والاقوى في الاسبوع الثالث من عمر  الدوري.

وبالنسبة لاحصائيات اللاعبين فقد تصدر الترتيب في الجولة الثالثة نجم ابداع عمار قشطة برصيد 29 نقطة و15 ريباوند ، وحل ثانيا وسيم مسك مسجلا 26 نقطة و11 ريباوند وثالثا اسلام الجولاني من دلاسال بيت لحم وسجل 26 نقطة و12 ريباوند ورابعا سليم سكاكيني وسجل 20 نقطة و14 ريباوند ثم قصي عناني 21 نقطة ، احمد ياسر 18 نقطة و7 متابعات حاسمة، فراس فريج 16 نقطة ، محمد نواورة 16 نقطة .

وتصدر محمد الشرخ الريباوند مسجلا 23 ريباوند ثم احمد يونس 17 ريباوند، عمار قشطة 15 ريباوند، ابراهيم البندك 14 ريباوند، سليم سكاكيني 14 ريباوند، اسلام الجولاني 12 ريباوند.

وفي المتابعات الحاسمة وضع عمر كريم بصمته وسجل 8 متابعات حاسمة تبعه احمد ياسر 7 متابعات ، جاك صابات 6 ، رغد شقير 5، عيسى كامل 5 وشادي خضر  4 .

سارت جميع المباريات بطريقة جيدة ولم يعكر جو اي لقاء شيئا سوى نقل مباراة بيرزيت وارثوذكسي بيت لحم من صالة ماجد اسعد بالبيرة الى السرية لعدم جاهزية صالة ماجد اسعد من ناحية الانارة، وتشكر ادارة السرية على السرعة في موافقة طلب رئيس الاتحاد بنقل اللقاء للسرية.

طواقم التحكيم سارت هي الاخرى بطريقة جيدة من حكام ساعة وطاولة ومراقبين وتم تطبيق القانون على الجميع، فيما يطلب من بعض الاندية ايجاد ملابس " كلرات " مع ارقام واضحة وحسب القانون في المباريات المقبلة .

التعليقات