تعليم خانيونس يواصل زياراته الشاملة للمدارس الثانوية

تعليم خانيونس يواصل زياراته الشاملة للمدارس الثانوية
رام الله - دنيا الوطن
واصلت مديرية التربية والتعليم بخانيونس اليوم الأربعاء 2019/11/20، زياراتها الشاملة للمدارس الثانوية بالمديرية، وتفقد وفد المديرية مدرسة الشيخ حمد الثانوية للبنين، وترأس الوفد: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وكان في استقبالهم أ. محمد أبو شرخ مدير المدرسة، وأ. أحمد بدر نائب المدير، وهدفت الزيارة إلى متابعة سير العمل في المدرسة.

وتلا الزيارة اجتماع مع المعلمين، افتتحه أ. الفرا بكلمة شكر فيها الهيئة التدريسية في المدرسة على جهودهم المبذولة في خدمة الطلبة، وتحدث أ. الفرا عن الخطة الخاصة بطلبة الثانوية، التي أقرتها المديرية والهادفة إلى رفع نسبة النجاح الحقيقية للطلبة، ورفع متوسط درجاتهم في المباحث المختلفة، والحصول على مراكز متقدمة على مستوى الوطن.

وتحدث عن امتحانات التميز الشهرية التي تنفذها المديرية للطلبة المتميزين في الثانوية العامة، وحث المعلمين على معالجة نقاط الضعف ومحاولة تفاديها وتدريب الطلبة على الإجابة النموذجية، كذلك ضرورة تعميم الامتحانات كأوراق عمل على جميع الطلبة وإجابتها النموذجية، وأكد أن المديرية ستنفذ الامتحان التجريبي في العاشر من أبريل 2020، لوضع الطلبة في أجواء الامتحانات النهائية وكسر حاجز الرهبة لديهم، وتدريبهم على نمط الأسئلة النهائية.

واستمع الوفد الى مدخلات المعلمين، وتم الرد على استفساراتهم.