نقابة الصحفيين: إغلاق تلفزيون فلسطين عربدة احتلالية مسنودة بغطاء أمريكي

نقابة الصحفيين: إغلاق تلفزيون فلسطين عربدة احتلالية مسنودة بغطاء أمريكي
نقابة الصحفيين
رام الله - دنيا الوطن
نددت نقابة الصحفيين، بقيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بإغلاق مقر (تلفزيون فلسطين) ومكاتب شركة الأرز للإنتاج التلفزيوني في القدس، واعتقال واستدعاء العاملين فيها، وذلك ضمن حملة استهدفت عدداً من المؤسسات الفلسطينية في العاصمة المحتلة.

ووفقاً للمعطيات المتوفرة، فقد قامت شرطة ومخابرات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، باقتحام مكاتب شركة الأرز، التي تحوي مقر تلفزيون فلسطين، وتقدم خدمات إعلامية له بإغلاق مكاتب الشركة بقرار مما يسمى وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان، يقضي بإغلاقه لمدة ستة أشهر، وصادر بعض محتوياته، واعتقلت الزميل أيمن أبو رموز، كما استدعت للتحقيق مدير الشركة نزار يونس، ومراسلة تلفزيون فلسطين في القدس كرستين ريناوي.

واعتبرت النقابة في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، أن هذا الإجراء قرصنة وعربدة احتلالية جديدة مسنودة بغطاء استعماري أمريكي، وتقاعس عربي ودولي عن حماية الصحفيين الفلسطينيين والمؤسسات الإعلامية التي تتعرض لحرب شعواء من كيان الاحتلال تكثفت فصولها في الأسابيع والأيام الأخيرة، حيث وثقت لجنة الحريات في النقابة وقوع 120 اعتداء وانتهاكاً بحق الصحفيين منذ بداية العام الجاري في القدس وحدها، من بين أكثر من 600 اعتداء في مجمل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجددت النقابة دعوتها للمؤسسات الدولية الضامنة لحرية العمل الصحفي، للتدخل الفوري، والعملي لكف يد الاحتلال عن العمل الصحفي الفلسطيني، ومحاسبته على كل جرائمه المرتكبة بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية إعمالاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2222 الصادر في أيار/ مايو عام 2015.

ودعت النقابة كافة الصحفيين المقدسيين، الذين تعتز وتفخر بهم إلى التجند لإعلاء الصوت الفلسطيني من القدس المحتلة، والعمل بما أمكنهم لخدمة (تلفزيون فلسطين).

كما دعت المؤسسات الإعلامية المقدسية إلى رفض إجراءات الاحتلال من خلال توفير معداتها وخدماتها لـ (تلفزيون فلسطين) بقنواته المختلفة، مؤكدة بأن صوت فلسطين سيبقى أعلى من سياط الاحتلال. 

التعليقات