هنية: الموقف الفلسطيني بشأن الإعلان الأمريكي يجب أن يُغادر مربع الاستنكار والتشخيص

هنية: الموقف الفلسطيني بشأن الإعلان الأمريكي يجب أن يُغادر مربع الاستنكار والتشخيص
اسماعيل هنية
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية: إن القرار الذي أعلنه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بشأن المستوطنات، مجزرة سياسية خطيرة تمنح الغطاء للمجازر الدموية، التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف هنية، في تصريح صحفي، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، الأربعاء: "يمثل ذلك شراكة وتحالفًا شيطانيًا، يستهدف حق الشعب الفلسطيني في أرضه ومقدساته ومستقبل أجياله، ويأتي استكمالًا لمسلسل المواقف الأمريكية؛ لضرب وإنهاء ثوابت القضية الفلسطينية؛ القدس واللاجئين والآن المستوطنات".

وتابع هنية: "إن شعبنا الفلسطيني، لن يتسسلم أمام هذه المجازر السياسية والدموية، وسيظل في موقع التمسك بحقوقه، والدفاع عنها، والصمود في وجه هذه الغزوات السياسية والعسكرية، والموقف الفلسطيني الرسمي يجب أن يغادر مربع الاستنكار والتشخيص والتحليل لهذه الخطوات".

وشدد هنية، على ضرورة أن يكون الموقف الفلسطيني بمربع المواجهة الفعلية، عبر استراتيجية وطنية جامعة، تغادر مربع (أوسلو)، وترتكز إلى الموروث النضالي للشعب الفلسطيني، وترتفع إلى مستوى عناصر القوة التي يمتلكها شعبنا، وعلى رأسها الإرادة والوحدة والمقاومة.

وأكمل هنية: "إننا في الوقت ذاته نعبر عن استنكارنا للعدوان الإسرائيلي المتجدد على سوريا الشقيقة، والمتزامن مع العدوان على قطاع غزة، وندرك بأن ذلك أيضًا يجري في ظل غطاء أمريكي، وإننا ندعو إلى وقفة عربية جادة ومسؤولة وتاريخية، تنهي حقبة التردد في اتخاذ القرارات الضرورية؛ لحماية شعوبنا العربية، ومقدرات الأمة وكياناتها السياسية".

التعليقات