قسم جراحة العظام بمستشفى غزة الأوروبي يجري 14 عملية جراحية معقدة باليد

قسم جراحة العظام بمستشفى غزة الأوروبي يجري 14 عملية جراحية معقدة باليد
رام الله - دنيا الوطن
اختتم الطاقم الطبي في قسم جراحة العظام بمستشفى غزة الأوروبي إجراءه بنجاح 14 عملية جراحية معقدة وذلك بالشراكة مع وفد طبي فرنسي استجلبته وزارة الصحة بالتنسيق مع جمعية اغاثة أطفال فلسطين.

وذكر استشاري جراحة العظام في مستشفى غزة الأوروبي الدكتور جمال أبو هلال أن زيارة الوفد الفرنسي المتخصص في جراحة اليد كانت ضمن اسبوع حافل بالإنجازات تم خلاله إنجاز 14 من العمليات الجراحية كانت معظمها عمليات معقدة وذات مهارة خاصة.

وبين أبو هلال أن من بين العمليات الأكثر تعقيدا والتي أجراها جراحو القسم بالشراكة مع الوفد الطبي الفرنسي، إجراء عملية تعديل لأصابع مريض تعرض لانفجار وفقد معظم اصابع يده عدا اصبعين حيث تم تعديل وضعية الاصبعين حتى تقوم اليد بوظيفتها مع توصيل اليد في جلد البطن حتى التئام الجرح.

ويأتي حضور الوفد الجراحي الفرنسي المتخصص في جراحة اليد، ضمن سياسة الوزارة الهادفة لتطوير الخدمات المقدمة في مجال جراحة اليد بمستشفى غزة الأوروبي وبما يساعد الكوادر الطبية المحلية على اجراء العمليات، ويخفف العبء عن المرضى والصعوبات التي تواجههم في السفر للحصول على العلاج بالخارج.

وكان الوفد الطبي الفرنسي وصل إلى قطاع غزة مطلع الأسبوع الحالي، حيث أجرى معاينة لـ "35" من المرضى الذين تم فرزهم بشكل مسبق من قبل الطواقم الطبية بالمستشفى للعرض على الوفد واجراء العمليات.