التعليم بغزة تطلق مسابقتي "التعلم الممتع" و"الشراكة مع المجتمع المحلي"

التعليم بغزة تطلق مسابقتي "التعلم الممتع" و"الشراكة مع المجتمع المحلي"
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي  بغزة مسابقتي "التعلم الممتع" و"الشراكة مع المجتمع المحلي" حيث تستهدف المدارس الحكومية  وطواقمها التعليمية بمحافظات قطاع غزة.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور زياد ثابت :" إن هاتين المسابقتين تندرجان ضمن رؤية الوزارة لمواصلة إحداث الحراك في المدارس والميدان التعليمي والهادف لتجويد العملية التعليمية من كافة جوانبها.

وأوضح أن مسابقة التعلم الممتع تهدف إلى توفير  البيئة المدرسية التي تسهم في تحقيق التعلم الممتع ، وذلك ايماناً منا بأهمية ايجاد بيئة دراسية جاذبة ومحببه للطفل تجعله يشعر بالاستمتاع والسعادة  أثناء التعلم الأمر الذي ينعكس إيجاباً على تحصيله وتطوير مهاراته  ومواهبه وتعديل سلوكه واكسابه اتجاهات إيجابية نحو المدرسة وعملية التعلم.

وفيما يتعلق بمسابقة الشراكة مع المجتمع المحلي أوضح وكيل الوزارة  أن  المسابقة تسعى إلى تطوير الشراكة بين المدارس والمجتمع بما يعزز العلاقة بينهما  وذلك نظراً لأهمية هذه الشراكة وآثارها الايجابية على تربية وتعليم الأطفال والطلبة وتطوير مهاراتهم.

وأشار  وكيل الوزارة إلى أن هناك العديد من المعايير العلمية والمنهجية التي ستؤخذ بعين الاعتبار عند التقييم ، علماً بأنه سيتم تقييم آداء المعلمين و المدارس  المشاركة في المسابقتين من خلال لجان متخصصة تقوم بمتابعة عمل المدارس وفعالياتها وعمل المعلمين والمعلمات طوال العام الدراسي على أن يكون التقويم النهائي في النصف الثاني من الفصل الدراسي الثاني وسيتكم تكريم المدارس الفائزة وتقديم الجوائز القيمة لها.

يشار إلى أن وزارة التعليم أطلقت  قبل عدة أسابيع مسابقتي ” بنك الأفكار” و”مبادرتي2020″  وذلك في خطوة نوعية لتجويد العمل التربوي وتشجيع التميز والإبداع وتنمية روح المبادرة.