دورة في الكلية العصرية الجامعية حول حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني

رام الله - دنيا الوطن
عقد قسم القانون وعيادة الإغاثة القانونية في الكلية العصرية الجامعية وبالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في رام الله، دورة لطلبة قسم القانون في مجالي حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني حاضر فيها أشرف دعيبس ممثلاً عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك في مبنى المحامي د.حسين الشيوخي.

وقال محاضر القانون الدولي الإنساني في قسم القانون الدكتور عبد الرحمن ريحان: إن هذه الدورة " تأتي في إطار الشراكة بين الكلية العصرية الجامعية ممثلة بقسم القانون وعيادة الإغاثة القانونية من جهة واللجنة الدولية للصليب الأحمر كونها الراعي الرئيس للقانون الدولي الإنساني في مناطق النزاع المختلفة حول العالم من جهة أخرى.

وأضاف ريحان أن عيادة الإغاثة القانونية وقسم القانون "حرصا على الاستفادة من تجربة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ودورها في الأراضي المحتلة لما لذلك من أثر على رفع الوعي والقدرة على التعامل مع حالات الانتهاكات المتكررة من قبل الاحتلال بحق المواطنين والأراضي الفلسطينية".

وفي نهاية الدورة التي عقدت على مدار يومين أعرب ممثل اللجنة الدولية أشرف دعيبس عن تثمينه للحرص الذي يوليه قسم القانون وعيادة الإغاثة القانونية، للارتقاء والمساهمة في تطوير وخدمة القانون الدولي الإنساني وحقوق الانسان.