طريقة عمل كيك التايجر مثل المحترفين

طريقة عمل كيك التايجر مثل المحترفين
تعبيرية
"الكيك التايجر" أو الكيك الرخامي أو الكيك المخطط، جميعها مسميات للكيك التقليدي الذي يحضر يوميا بمكونات وطرق بسيطة، ولكن مع اختلاف شكله.

حيث يقدم بمنظر جديد غير تقليدي، ولكن قد يرى البعض تحضيره هكذا صعبا ويحتاج لأدوات معينة وهو في الحقيقة بسيط جدا. إليكم أسهل طريقة لتحضير كيك التايجر مثل المحترفين، من نجمتي "سي بي سي سفرة" نجلاء الشرشابي وغادة التلي.

طرق تحضير الكيك التايجر:
* يحضر خليط الكيك بطريقته التقليدية ويقسم إلى جزأين.
* يضاف لجزء من خليط الكيك القليل من الكاكاو، ويخفق جيدا لتمام التجانس.
* يصب خليط الكيك الأبيض أولا في صينية مدهونة بالزيت أو السمن.
* يوضع الخليط بالكاكاو ، يصب أعلى الخليط الأبيض على شكل دوائر، ثم تشكل وترسم خطوط على هذه الدوائر باستخدام عصا خشبية مثل "أعواد الشيش طاووق".
* تدخل الصينية فرنا ساخنا على درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة ثم تخرج وتترك حتى تبرد ثم تقطع، حتى لا تتفتت.

الطريقة الثانية "الكبشة"
* يحضر خليط الكيك بطريقته التقليدية، ويقسم إلى جزأين، ويخلط جزء مع الكاكاو .
* تحضر صينية مدهونة بالزيت أو السمن يصب الخليط بالتبادل في شكل دائري باستخدام "الكبشة"، بحيث يكوّن الكيك الأبيض والكاكاو طبقات فوق بعضها كما موضح بالصورة.
* من الممكن ترك الكيك على هذا الوضع والخَبز مباشرة، أو تشكيل الوجه برسم خطوط على هذه الدوائر باستخدام عصا خشبية مثل "أعواد الشيش طاووق"، ما يعطي المزيد من التداخل بين طبقات وألوان الكيك في شكل رائع.

نصائح هامة لتحضير كيك التايجر:
- عند تحضير خليط الكيك العادي وفصل كمية منه ليضاف عليها الكاكاو، سيزداد قوامه ويصبح أكثر سمكا مع إضافة بودرة الكاكاو، لهذا يجب تخفيفه قليلا إما بلبن أو مياه حتى يصبح الخليطان بنفس خفة القوام المطلوب.
- عند استخدام عصا خشبية أو أعواد شيش طاووق لتخطيط وجه الكيك، يجب مسحها قبل وبعد ترسيم كل خط على وجه الكيك حتى لا تتداخل ويفسد شكلها وتجنب لمسها أسفل إناء الكيك .

التعليقات