التعليم يكّرم السكرتاريا الأفضل في مجال التعامل مع الكتب والمطبوعات التربوية

التعليم يكّرم السكرتاريا الأفضل في مجال التعامل مع الكتب والمطبوعات التربوية
رام الله - دنيا الوطن
كّرمت مديرية التربية والتعليم أفضل السكرتاريا لتميزهم في مجال الكتب والمطبوعات التربوية، بحضور مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. نبيل العرابيد، ومن وزارة التربية والتعليم مدير عام الكتب والمطبوعات أ. مازن الخطيب ومدير دائرة المطبوعات أ. يحيى الشيخ ومدير دائرة الكتب أ. شادي السمك، و أ. وائل شبلاق مدير عام الكتب والمطبوعات سابقاً، ومدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب ورئيس قسم الكتب أ. محمد نعيم، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين بالمديرية، وثلة من رجالات التربية والتعليم والمجتمع المحلي في قاعة الانتفاضة بالمديرية.

ورحب أ. العرابيد بالحضور جميعاً، مثمناً دور سكرتاريا المدارس في خدمة العملية التعليمية، مؤكداً على أهمية العمل الذي يقومون به في التنسيق وتسهيل شؤون الإدارة، وفي مجال الكتب المدرسية وتوزيعها والمحافظة عليها.

و أثنى العرابيد على كافة العاملين في المجال التربوي بمديرية شمال غزة لما يبذلونه من جهود كبيرة لتحسين وتطوير العملية التعليمية بكافة جوانبها وأركانها.

من جهته أثنى أ. الخطيب على قسم الكتب بمديرية شمال غزة الذي لم يدخر جهداً في تطوير الأعمال الإدارية والفنية الخاصة بمجال الكتب والمحافظة عليها، وسعيه الدؤوب لتطوير الكادر البشري لمواكبة التقدم والحداثة.

بدوره تحدث د. الشرافي عن أهمية الكتاب والعناية به باعتباره الحاوية الأساسية للعلم وأن الله كرّم الكتاب بكلامه العزيز وأن من يعمل على نشر ثقافة الحفاظ على الكتاب ونظافته يستحق منا كل تقدير وتكريم.

وقدمت أ. دعاء درويش الإدارية بقسم الكتب والمطبوعات قراءة تحليلية لنتائج تقييم عمل السكرتاريا في مجال الكتب شرحت فيها أهداف ومحاور التقييم التي تم بناء عليها اختيار أفضل السكرتاريا من بين المدارس، وقدمت مجموعة من التوصيات التي من شانها تطوير عمل السكرتاريا وتحسينه بما يخدم أهداف الدراسة.

هذا وتخلل حفل التكريم قصيدة شعر القتها سكرتيرة مدرسة الأمير نايف بن عبد العزيز أ. آلاء عطاالله، وتم توزيع شهادات التقدير والدروع على السكرتاريا الأفضل في مجال الكتب.