عاجل

  • السعودية: 1569 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) و2151 حالة شفاء

  • الكويت: 717 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) و692 حالة شفاء

  • وول ستريت جورنال: عقوبات أمريكية متوقعة ستشمل حزب الله وحلفاءه في لبنان

  • وول ستريت جورنال: واشنطن تحضر لعقوبات جديدة على حزب الله

جامعة الاستقلال تستقبل وفدًا هولندياً من أكاديمية الدفاع الهولندية

جامعة الاستقلال تستقبل وفدًا هولندياً من أكاديمية الدفاع الهولندية
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت جامعة الاستقلال، الوفد الهولندي من أكاديمية الدفاع الهولندية  (NLDA) ، برفقة الملحق الدفاعي الهولندي، بحضور النائب الأكاديمي أ. د. حمدان طه، واللواء محمد هارون مشرف برنامج تدريب القادة مع فريق الدعم البريطاني، في مسرح الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، يوم أمس.

ورحب النائب الأكاديمي أ. د. حمدان طه، بالوفد الهولندي، وتحدث في كلمته عن العلاقات الهولندية الفلسطينية من 1700 عام، حيث تم ايجاد عملات فضية هولندية بمنطقة قباطية في شمال الضفة، واكتشف لاحقاً أن هذه العملة تواجدت نتيجة للتجارة بين الفلسطينينن والهولنديين، ويؤكد هذا على وجود العلاقة التجارية والثقافية.

وتمنى اللواء محمد هارون مشرف برنامج تدريب القادة مع فريق الدعم البريطاني، التوفيق والإستفادة للطرفين، وسيكون هناك تعاون أكبر بين الجامعة وأكاديمية الدفاع الهولندية، ولاحقا سيتم توقيع اتفاقية لتعزيز التعاون المشترك، ومنح دراسية في المجال الأمني والعسكري، وكذلك تبادل الخبرات في كلا مجالين.

وتهدف هذه الزيارة الى تعرف الطلاب الهولنديون في السنة الأكاديمية الرابعة، على طلاب الجامعة في العمر نفسه، لتبادل الخبرات والمعلومات،  حيث يتكون أعضاء الطاقم من ثلاث مدرسين للدراسات الأمنية والدولية، ومدرس لغة انجليزية، ومدرس تاريخ، و22 طالباً،  حيث ستكون محاور نقاش الطلاب حول الحياة اليومية، والإختلافات والمقارنة بينها والاستفادة منها.