مديرية شمال غزة تختتم المرحلة الأولى من تقييم المبادرات الإبداعية

مديرية شمال غزة تختتم المرحلة الأولى من تقييم المبادرات الإبداعية
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، المرحلة الأولى من تقييم المبادرات الإبداعية التي تقدمت للمشاركة في مسابقة "مبادرتي 2020" التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم مؤخراً.

وقال رئيس لجنة التقييم بالمديرية د. أحمد أبو علبة، إن اللجنة انتهت وبعد عمل مميز وجهد دؤوب على مدار أسبوع متواصل من تقييم المبادرات الإبداعية التي تقدمت بها مدارس وأقسام المديرية والبالغ عددها (157) مبادرة.

وثمّن د. أبو علبة جهود كل المبادرين المتقدمين للمسابقة، مشيراً إلى الروح الإبداعية العالية التي تميّزوا بها، والتي تنم عن مدى تفانيهم في خدمة العملية التعليمية وتقديم أفضل ما لديهم للنهوض بالواقع التعليمي.

وأوضح د. أبو علبة أن عدد المبادرات الكبير على مستوى المديرية، والتي في معظمها جاءت من معلمين ومعلمات لا زالوا في بداية مشوارهم المهني والتربوي، يعطي دلالة قوية على حيوية الميدان والرغبة الطموحة التي تتملك المبادرين؛ لإحداث نقلة نوعية في العملية التعليمية، بالرغم من الظروف الصعبة التي يمرون بها، لا سيما على صعيد أزمة الرواتب.

ولفت د. أبو علبة إلى أن الكثير من المبادرات التي تم تقديمها ومناقشتها، تلامس حاجات تربوية وميدانية مهمة ومحورية، يمكن معها في حال تنفيذها إحداث نقلة نوعية في مسار العلمية التعليمية.

وثّمّن د. أبو علبة جهود لجنة التقييم بالمديرية، والتي كان لملاحظاتها وتوجيهاتها الأثر الكبير في تحديد مسارات عمل المبادرين للخروج بنتائج ميدانية مميزة.

وتتكون لجنة المديرية (الفرعية) من مشرف التكنولوجيا د. أحمد أبو علبة (رئيسا)، وعضوية كل من: مشرف التكنولوجيا د. عطايا عابد، ومدير مدرسة الرافعي الأساسية "أ" للبنين أ. أشرف الكرد، ورئيس شعبة الإعلام أ. توفيق السيد سليم، والمعلم أ. سامي عويضة من مدرسة حفصة بنت عمر الأساسية للبنين، والمعلمة أ. منى نشوان نائب مدير مدرسة هايل عبد الحميد الثانوية للبنات.

فيما يمثل المديرية في اللجنة المركزية بالوزارة كل من د. أحمد أبو علبة، ومديرة مدرسة فيصل بن فهد الثانوية للبنات د. ريم شحادة.

ومن المقرر أن تُعرض نتائج التقييمات على اللجنة المركزية للمبادرات الإبداعية في الوزارة لإعطاء الرأي النهائي والبدء بعملية التنفيذ للمبادرات والتي ستنتهي بتاريخ 1/4/2020، حيث يتخلل هذه الفترة الزمنية زيارات ميدانية توجيهية للمبادرين في أماكن عملهم.

في حين تبدأ المرحلة الثالثة بعد 1/4/2019 وهي مرحلة التقييم النهائي، ومن ثم فرز الفائزين حسب أدوات للتقييم معدة لهذا الغرض وسيتم تكريم الفائزين في احتفال تنظمه وزارة التربية والتعليم العالي لاحقًا.

وسيتم منح 30 جائزة على ثلاث فئات، الفئة الأولى 10 جوائز قيمة كل جائزة 500 دولار، الفئة الثانية 10 جوائز قيمة كل جائزة 300 دولار، الفئة الثالثة 10 جوائز قيمة كل جائزة 200 دولار.