مرشحة للرئاسة الأميركية: نرفض قرارات ترامب ويجب قيام الدولة الفلسطينية

مرشحة للرئاسة الأميركية: نرفض قرارات ترامب ويجب قيام الدولة الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
قالت أبرز مرشحي الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسة الأميركية السيناتور اليزابيث وارن، إنها تدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وحل الدولتين.

وأوضح رئيس المؤسسة الفلسطينية الأميركية للسلام في ولاية ايوا، جوني ضبيط، بعد لقائه وارن؛ للتباحث في الشؤون الفلسطينية، ونظرتها لعملية السلام، وانهاء الصراع في المنطقة، أنها لا تترك أي فرصة إلا وتعبر فيها عن دعمها الكامل لحقوق الفلسطينيين، وفي اللقاء الأخير، أكدت ضرورة إقامة دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل لها كامل الحقوق والسيادة، بحسب ما جاء على موقع وكالة (وفا).

وأشار ضبيط إلى أن المرشحة الديمقراطية وارين، وبعد اتصال هاتفي بحملتها الانتخابية، عقب الإعلان الأخير بشأن قانونية المستوطنات الإسرائيلية، أصدرت بياناً، دانت فيه قرار إدارة ترامب، واعتبرت أنه جاء نتيجة إخفاقه في إدارة الصراع في المنطقة.

وأكدت وارن، أن المستوطنات ليست فقط تخالف القانون الدولي فحسب، وإنما تؤدي إلى تقويض عملية السلام في المنطقة، قائلة: "بحال انتخبت رئيسة للولايات المتحدة، سأعمل على تغيير القرارات التي اتخذت من قبل إدارة ترامب، لتحقيق حل الدولتين".

وشدد ضبيط على أهمية تفعيل الجالية الفلسطينية في الساحة الأميركية، من أجل إحداث تغيير في السياسات الأميركية المعنية بالقضية الفلسطينية، والتأثير على صناع القرار في الولايات المتحدة لما يعود بالمصلحة على فلسطين.

التعليقات