تعليم الوسطى يفتتح دورة تدريبية للمعلمين الجدد للعام الدراسي 2019-2020

تعليم الوسطى يفتتح دورة تدريبية للمعلمين الجدد للعام الدراسي 2019-2020
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت مديرية التربية والتعليم بالوسطى دورة تدريبية للمعلمين الجدد للعام الدراسي 2019- 2020 بحضور مدير التربية والتعليم هشام الحاج ومدير الدائرة الفنية محمد حمدان ورئيس قسم الإشراف كمال أبو شملة ويحاضر في الدورة التي تستمر لأكثر من شهر بواقع عشر لقاءات المشرفين التربويين وذلك بمركز التدريب التربوي بالوسطى.

وفي بداية الافتتاح رحب الحاج بالحضور وتحدث عن أهمية هذه الدورة في تهيئة المعلمين الجدد وإكسابهم الخبرة والمهارة اللازمة للقيام بدورهم، وفق ما ورد "سوا"، وأكد الدور الحيوي المناط بالمعلمين، والآمال المعلقة عليهم ليكونوا أصحاب تأثير واضح في تربية وتعليم الطلاب وصقل مواهبهم وشخصياتهم ورفدهم بالمعارف والمهارات التربوية والحياتية.

وأشاد الحاج بقسم الإشراف التربوي على تنفيذه هذه الدورة، وأثنى على جهود المشرفين التربويين ودورهم في تهيئة للمعلمين الجدد وتعزيز الثقة بالمعلم، وتطوير مهاراته، بما ينعكس على فاعليته وتحقيق مخرجات وجودة التعليم المطلوبة.

من جانبه تحدث حمدان عن دور الدورة التدريبية في إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والتعلم بالخبرة والملاحظة، والمساهمة في رفع الكفايات التعليمية وما يرتبط بها من معارف ومهارات وقيم، وتمكين المعلمين من اكتساب أحدث الأساليب التربوية في التعاطي مع المناهج التعليمية.