عاجل

  • الأردن: الإعلان عن إعادة فتح المطارات بشكل محدود نهاية الشهر

  • العراق: تسجيل 2125 إصابة بفيروس (كورونا) و105 وفيات جديدة

المطران حنا: رصاصات الغدر الاحتلالية لن توقف الصحفيين من تأدية رسالتهم

المطران حنا: رصاصات الغدر الاحتلالية لن توقف الصحفيين من تأدية رسالتهم
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا، رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم: إننا متضامنون الى اقصى درجات التضامن مع الاعلامي والصحفي الفلسطيني معاذ عمارنة والذي تعرض لاعتداء استهدف عينه ونحن نعتقد بأن هذا الاعتداء لم يكن الاعتداء الاول ويبدو انه لن يكون الاعتداء الاخير طالما بقي الاحتلال فهو حلقة في سلسلة حرب مفتوحة يشنها الاحتلال على شعبنا .

وقال في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: إن الاحتلال يستهدف حراس الحقيقة فقد قتل خلال 19 عاما 46 صحفياً وهو يواصل عدوانه بحقهم في سبيل قطع الطريق على رسائلهم والانتهاكات بحق الصحفيين الفلسطينيين كثيرة وقد وثقتها نقابة الصحفيين .

ودعا المطران حنا الى أن تتواصل وقفات التضامن مع معاذ في كافة محافظات الوطن لكي تصل رسالة شعبنا الى سائر شعوب الارض ولكي نؤكد للعالم بأسره بأن رصاصات الغدر الاحتلالية لن تكون سببا في ردع الصحفيين وايقافهم عن تـأدية رسالتهم المهنية والوطنية .

وقال: إن ما تعرض له الاعلامي عمارنة لن يطفىء عين الحقيقة وقائمة الشهداء الصحفيين انما اسماءهم مسجلة في تاريخ قضيتنا وستبقى كذلك لانهم شهداء الحقيقة .

وشدد على أن الاعتداء على الاعلاميين هدفه اخفاء الحقيقة ونشر رواية حافلة بالتضليل والتأويل والتزييف .

وأضاف المطران حنا: ان شعبنا يساند جنوده المجهولين الذين اوصلوا صوت شعبهم الى كل مكان فهم مرآة الحقيقة ، وان اصرار الاحتلال عن قنص الاعلامي عمارنة يأتي بهدف منعه من توثيق عدوانهم اليومي واننا نعرب عن تضامننا مع الاعلاميين الفلسطينيين ورفضنا لاستهدافهم والنيل من حريتهم لكي يتمكنوا من تأدية واجبهم الاعلامي المهني .