مجموعة شركات إستي لودر تستحوذ على منتجات دكتور جارت بلاس الجمالية

مجموعة شركات إستي لودر تستحوذ على منتجات دكتور جارت بلاس الجمالية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم مجموعة شركات "إستي لودر" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: EL) أنّها قامت بتوقيع اتّفاقيّة للاستحواذ على الأسهم التي لا يحق لها الإستفادة من مزاياها في "هاف آند بي" المحدودة، وهي الشركة العالميّة للعناية بالبشرة التي تتّخذ من سول مقرّاً لها، والشركة المسؤولة عن تطوير علامة "دكتور جارت بلاس" التجارية ومنتجات العناية الشخصية بالرجال "دو ذي رايت ثينج". 

ومن المُتوقّع أن يتم إغلاق عملية الاستحواذ في ديسمبر 2019، ويأتي في أعقاب الاستثمار في أقلّ من خمسين في المائة من شركة "هاف آند بي" المحدودة في ديسمبر 2015، عملاً بالاتّفاقيّة الموقّعة في هذا التاريخ. وباعتبارها واحدة من العلامات التجارية الأسرع نموّاً في مجال العناية بالبشرة حول العالم، من المُتوقّع أن تساهم منتجات "دكتور جارت بلاس" في تعزيز الموقع الرائد لمجموعة شركات "إستي لودر" في مجال العناية بالبشرة، وستساعد بشكلٍ خاصّ على توسيع وصول الشركة إلى المستهلكين في منطقة آسيا المحيط الهادئ، وأمريكا الشماليّة، والمملكة المتحدة، وقطاع تجارة التجزئة الخاصة بالسفر. ويُعدّ هذا الاستحواذ الأوّل لعلامة مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل في آسيا من قبل الشركة.

ومنذ ديسمبر 2015، عندما قامت الشركة أساساً بالإستثمار في شركة "هاف آند بي" المحدودة، شهدت علامة "دكتور جارت بلاس" نموّاً كبيراً ومن المُتوقّع أن تحقّق صافي مبيعات تفوق قيمته أكثر من 500 مليون دولار أمريكي في عام 2019. تقدّر القيمة الإجمالية لشركة "هاف آند بي" بحوالي 1.7 مليار دولار أمريكي، وقد وافقت مجموعة شركات "إستي لودر" على الاستحواذ على الثلثَين المتبقيَين من أسهم "هاف آند بي" المحدودة، وهو صافي النقد المستحوذ ورهناً ببعض التعديلات التالية لعملية الإغلاق. وتتوقّع الشركة تمويل هذه الصفقة بالديون. ويخضع الاستحواذ إلى بعض الشروط، بما في ذلك الموافقات التنظيميّة. وفيما يتعلّق بالإغلاق، تتوقّع الشركة الحصول على أرباح غير نقديّة على الاستثمار الحالي في شركة "هاف آند بي" المحدودة.

تأسّست "دكتور جارت بلاس" في عام 2005 من قبل الرئيس التنفيذي تشين ووك لي في سول بكوريا الجنوبيّة، وهي علامة تجارية عالميّة ذات نمو مرتفع للعناية بالبشرة مدفوعة بالابتكار المتطوّر وهي تقدّم مجموعة واسعة من المستحضرات عالية الأداء للعناية بالبشرة. وبفضل الدمج الفريد من نوعه بين علوم الأمراض الجلديّة والفنون – كما يظهر واضحاً في إسم العلامة التجارية، المُستوحى من جملة "الأطباء ينضمون إلى الفن" – تجذب "دكتور جارت بلاس" مجموعة واسعة من المستهلكين، ولها جمهور من المعجبين في صفوف جيل الألفيّة في كلّ من آسيا والولايات المتحدة الأمريكيّة. تشتهر العلامة التجارية لمجموعاتها عالية الجودة والرائجة للعناية بالبشرة مثل "سيكابير" و"سيراميدين"، وتُعرف بمجموعة ابتكاراتها الاستثنائيّة وسريعة النموّ وقدرات التسويق السريعة. تُباع العلامة من خلال قنوات متخصّصة كثيرة، وقطاع تجارة التجزئة الخاصة بالسفر، والمتاجر المستقلة، والمراكز التجاريّة الحديثة، ومواقع التجارة الإلكترونيّة في أكثر من 35 بلداً حول العالم، وهي تقدّم مجموعة واسعة من مستحضرات الترطيب عالية الجودة، والأقنعة، ومستحضرات التنظيف، وسوائل "السيروم" الشعبيّة بفضل صيغها المبتكرة والثوريّة.

وقال فابريزيو فريدا، رئيس مجموعة شركات "إستي لودر" ورئيسها التنفيذي بهذا الصدد: "لقد قمنا بتأسيس شراكة مدهشة وطويلة الأجل مع شينووك لي وفريقه الرائع على مدى السنوات الأربعة الماضية. ويسرنا أن نرحب رسمياً بهذه العلامة التجارية سريعة النمو والمحبوبة عالمياً ضمن حافظتنا". وأضاف: "باعتبارها أول عملية استحواذ للشركة على علامة تجارية رائدة في مجال مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل في آسيا، تركّز علامة ’دكتور جارت بلاس‘ على ابتكار منتجات عالية الجودة للعناية بالبشرة تدمج علم الأمراض الجلديّة وقدرات الابتكار المذهلة والتعبير الفني، ما يسهم في جعلها إضافة استراتيجية رائعة إلى حافظتنا المتنوعة من العلامات التجارية المرموقة في مجال التجميل. ونتطلع إلى مواصلة تحقيق النمو العالمي في الأعوام القادمة".

ومن جهته، قال السيد لي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "هاف آند بي" المحدودة: "تعد مجموعة شركات ’إستي لودر‘ المكان المثالي لعلاماتنا التجارية. منذ بداية شراكتنا قبل أربعة أعوام، شاركت الشركة رسالتنا المتمثلة في تقديم أفضل منتجات للعناية بالبشرة والجمال للمستهلكين في جميع أنحاء العالم. نحن متحمسون لاغتنام هذه الفرصة المؤاتية للاستمرار في هذه الشراكة، في حين نواصل الابتكار وتطوير علاماتنا التجارية على مستوى العالم".

وقال ويليام بيه. لودر، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة شركات "إستي لودر": "تعد روح المبادرة والإبداع التي تتمتع بها علامة ’دكتور جارت بلاس‘ مثالية بالنسبة لمجموعة شركات ’إستي لودر‘". وأضاف: "بينما يركّز المستهلكون بشكل متزايد على العناية بالبشرة وفي حين تواصل هذه الفئة نموها العالمي المتسارع، يصبح تأثير العلامات التجارية المتطورة المدعومة علمياً إسوة بعلامة ’دكتور جارت بلاس" حقيقة لا يمكن إنكارها. ويسرنا أن نرحّب بشينوك لي وكامل أعضاء فريقه للانضمام إلى أسرتنا".

وسوف تضيف جاين هرتزمارك هوديس، رئيسة مجموعة شركات "إستي لودر" علامة "دكتور جارت بلاس" إلى حافظة العلامات التجارية التي تشرف عليها.

في هذه الصفقة، عملت شركة "بيريلا واينبرج بارتنرز" التضامنية المحدودة كمستشار مالي لمجموعة شركات "إستي لودر"، بينما شغلت كل من شركة "لوانستاين ساندلر" محدودة المسؤولية وشركة "كيم آند شانج" منصب المستشار القانوني. وحصلت شركة "هاف آند بي" المحدودة على الاستشارات المالية من شركة "ميشيل داينز آند كو" والاستشارات القانونية من كل من "سكادن"، و"أربز"، و"سليت"، و"ميجر أند فلوم" محدودة المسؤولية و"باي "كيم آند لي" المحدودة.

تنطوي البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي ومن ضمنها المعلومات الواردة في الملاحظات المذكورة والبيانات المرتبطة بتاريخ الإغلاق والتوقعات الخاصة بالعلامة المستحوذ عليها، ومنافع الاستحواذ، على مخاطر وشكوك. وتتضمن العوامل، التي قد تؤدي إلى اختلاف مادي بين النتائج الفعلية والنتائج الواردة في هذه البيانات التطلعية، قدرة الأطراف على تلبية شروط الإغلاق بموجب اتفاقية الشراء النهائية، والظروف الاقتصادية الحالية وظروف أخرى في الأسواق العالمية، والإجراءات التي يتخذها تجار التجزئة والموردين والمستهلكين والمنافسين، وقدرة الشركة على دمج الأعمال المستحوذة بنجاح و/أو تنفيذ خطتها الاستراتيجية على المدى الطويل والعوامل المذكورة في تقرير الشركة السنوي وفقاً لنموذج "10-كي" للعام المنتهي في 30 يونيو 2019.

تعتبر مجموعة شركات "إستي لودر" واحدةً من الشركات العالمية الرائدة في مجال تصنيع وتسويق منتجات عالية الجودة للعناية بالبشرة والمكياج والعطور ومنتجات العناية بالشعر. وتباع منتجات الشركة في حوالي 150 بلداً ومنطقة تحت الأسماء التجارية التالية: "إستي لودر" و"أراميس" و"كلينيك" و"بريسكريبتفز" و"لاب سيريز" و"أوريجينز" و"تومي هيلفيجر" و"إم. إيه. سي." و"كيتون" و"لامير" و"بوبي براون" و"دونا كاران نيويورك" و"دي كي إن واي" و"أفيدا" و"جو مالون لندن" و"بامبل آند بامبل" و"مايكل كورز" و"دارفين" و"توم فورد" و"سماش بوكس" و"إرمينجيلدو زينيا" و"أيرين" و"توري بيرش" و"رودين أوليو لوسو" و"لو لابو" و"إديسيون دو بارفان فريديريك مال" و"جلام جلو" و"باي كيليان" و"بيكا" و"تو فيسد".