عاجل

  • جيش الاحتلال: مقاتلات الجيش أغارت على بنية تحتية تابعة لحركة حماس شمال القطاع

عياش يكرم سفير الأردن لدى رومانيا سفيان القضاة بمناسبة تسلمه مهام عمله

عياش يكرم سفير الأردن لدى رومانيا سفيان القضاة بمناسبة تسلمه مهام عمله
رام الله - دنيا الوطن
كرم عضو المجلس الوطني الفلسطيني الدكتور محمد عياش سفير المملكة الاردنيه الهاشميه سفيان القضاه لدى رومانيا ومولدافيا وبلغاريا، وذلك بمناسبة تسلمه مهام عمله كسفير جديد، بحضور الدكتور نبيل شعث رئيس دائرة شؤون المغتربين في وزارة الخارجية الفلسطينية، والسيدة ماريا مجدولينا جريجوري مديرة المهمات الخاصة في وزارة الخارجية الرومانية" وعمداء السلك
الدبلوماسي العربي وسفير دولة فلسطين وممثلي الجاليات العربيه والكردية والمؤسسات والمراكز الاسلامية وحشد من أبناء الجاليتين الاردنية والفلسطينة.

وفي كلمته عبر الدكتور نبيل شعت عن سعادته بلقاء الجميع وحضوره لمؤتمر المغتربين الفلسطينيين ، مؤكدا على عمق العلاقات الراسخة بين فلسطين والأردن، واعدا بنقل مجريات اللقاء وتحيات الجميع الى الرئيس "محمود عباس ".

و رحب د. عياش بالمدعوين على هذا الحفل الأخوي لتكريم قامة وطنيه يشهد لها الجميع، متمنيا للسفير الأردني التقدم والنجاح في مهمته وعمله

ووجه د. عياش التحية الى رومانيا التي اعترفت بفلسطين عام 1974 مقدما شكره لرئيس رومانيا الذي منع نقل السفارة الرومانية الى القدس ، كما وجه التحية الى الشهداء والأسرى الفلسطينيين.

وثمن عضو المجلس الوطني موقف الرئيس عباس الأخير بالدعوة الى الانتخابات المباشرة لإنهاء الانقسام وإعادة اللحمة الفلسطينية.

وبدوره شكر السفير الأردن عياش على هذه اللفثة من أخ وصديق ومناضل يحضى بأحترام وتقدير الجميع . 

وتحدث السفير الأردني القضاة عن العمق التاريخي للعلاقات الفلسطينية الاردنية ، مشددا أن الشعب الاردني والفلسطيني شعب واحد تربطهما علاقات أخوة وتجمعهما روابط وعادات وتقاليد واحدة ، واشار السفير القضاة الى ان القدس وحمايتها والدفاع عن المقدسات ركن اساسي من اركان السياسة الاردنية الهاشمية وان لها وللقضية الفلسطينية الصدارة في جميع القرارات.

أما السفير الفلسطينى في رومانيا فؤاد كوكالي فأعرب عن سعادته بهذا اللقاء للترحيب بانضمام السفير الأردني للسفراء العرب، وشكر أبناء الجالية على تكاتفهم ودعمهم للقضية الفلسطينية كما رحب بحضور ممثلة وزارة الخارجية الرومانية في هذا اللقاء الأخوي.

وساهم في نجاح هذا اللقاء الأخوي والذي تمكن د. عياش " من تنظيمه كأكبر تجمع يعقد في رومانيا.

المنسق العام لمجلس التنسيق ورئيس الجالية الأردنية الدكتور "سمير زنون" ورؤساء وممثلين ل الجالية الفلسطينية والمركز الثقافي الفلسطيني والنادي الروماني العربي للثقافة والاعلام والجالية الكردية والجالية المصرية والجالية العراقية والجالية اليمنية والسورية ومركز طيبة الإسلامي والمركز الثقافي الإسلامي واتحاد العرب في رومانيا والنادي الثقافي السوري الروماني وراديو رومانيا القسم العربي وكذلك النادي الثقافي الأوروبي واتحاد الأطباء ورجال الاعمال بالإضافة الى الاكاديميين العرب الذين يحاضرون في الجامعات الرومانية والأطباء ورؤساء الأقسام في المشافي الرومانية والكتاب والمؤلفين والإعلاميين العرب.

ويعتبر السفير الأردني سفيان القضاه قامة وطنية واعلامي كبير شغل مناصب عدة كناطق اعلامي في وزارة الخاجيه الاردنية ومديرا لعمليات الوزارة وتنقل بين العديد للدول المهمة.

التعليقات