عاجل

  • هيئة الأسرى: قدمنا طلباً لإسرائيل لنقل جثمان الأسير الغرابلي لقطاع غزة وعائلته رفضت التشريح

حنا: الادارة الامريكية الحالية شريكة الجرائم المرتكبة بحق شعبنا الفلسطيني

حنا: الادارة الامريكية الحالية شريكة الجرائم المرتكبة بحق شعبنا الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن اعلان وزير الخارجية الامريكي بأن المستوطنات الاسرائيلية لا تتعارض مع القانون الدولي انما هو موقف ليس بجديد وهو موقف يؤكد انحياز الادارة الامريكية بشكل كلي للاحتلال .

وأكد ان الادارة الامريكية الحالية ومن سبقها انما هم شركاء في الجرائم المرتكبة بحق شعبنا الفلسطيني فهم داعمون للاحتلال سياسيا واقتصاديا كما انهم سبب اساسي من اسباب الدمار والخراب الذي حل بمنطقتنا العربية .

وقال ان تصريح وزير الخارجية الامريكي الاخير حول المستوطنات انما يميط اللثام مجددا عن الوجه الحقيقي للسياسة الامريكية في منطقتنا فعمليا من يحكم امريكا حاليا هم الصهاينة وهو اللوبي الصهيوني وهؤلاء داعمون للمستوطنات بشكل كامل فمن اعلن عن القدس عاصمة لاسرائيل لا نستغرب من اعلانه عن شرعية المستوطنات ولكن يحق لنا ان نتساءل اين هم القادة العرب مما يحدث ؟ واين هي جامعة الدول العربية من هذه المواقف المعادية لشعبنا .

وتابع من لم يتحرك عندما اعلنت الادارة الامريكية عن القدس عاصمة لاسرائيل لا نتوقع منه ان يتحرك اثر اعلان وزيرالخارجية الامريكي بأن المستوطنات لا تتعارض مع القانوني الدولي ، وامام هذا الواقع المأساوي وامام هذا الظلم الممنهج الذي يتعرض له شعبنا نقول بأنه "لا يحك جلدك الا ظفرك" ورد الفلسطينيين على هذه المواقف الامريكية يجب ان يكون من خلال انهاء الانقسامات وتوحيد الصفوف .

وأكد ان الموقف الامريكي مرفوض جملة وتفصيلا وهو ليس بالامر الجديد فكم مرة استعملت امريكا الفيتو ضد قرارات مناصرة للقضية الفلسطينية ولا نتوقع قريبا بأن يتبدل وان يتغير الموقف الامريكي .

الذي يجب ان يتغير اولا هو الحال العربي وان يكون العرب اكثر وحدة وتضامنا وان تكون بوصلتهم باتجاه فلسطين لان بوصلة لا تشير الى فلسطين هي ليست في الاتجاه الصحيح .